دية المعلمة المتوفية

عشيرة الحياتية تتصالح مع الغانم وتتنازل عن 55 مليون دينار في الفاو

تنازلت عشيرة الحياتية في قضاء الفاو بمحافظة البصرة، عن مبلغ دية قدره 55 مليون دينار لعشيرة الغانم، إثر حادث سير أودى بحياة سيدة على طريق (الفاو – البصرة) المعروف محلياً بطريق الموت.

ووقع الحادث قبل نحو أسبوعين إثر انقلاب عجلة كان يقودها سائق من عشيرة الغانم، ما أسفر عن وفاة سيدة تعمل معلمة في منطقة المعامر، وإصابة بقية أفراد عائلتها بجروح بالغة.

وقال والد المعلمة الراحلة، الشيخ عباس الحياتي، لشبكة 964، إنه “عقدت اليوم جلسة في مكتب شيوخ عشائر الفاو المستقل، وقررنا خلالها التنازل عن الدية البالغة 55 مليون دينار، كرامةً لأهل البيت ولأهالي الفاو الأجلاء الأصلاء”.

وأضاف الحياتي “نعتبر ما حدث قضاءً وقدراً، ونتمنى أن تحذو بقية العشائر العراقية حذو هذه المبادرة، وأن تتخذها نموذجاً في التعامل مع حوادث السير غير المتعمدة”.