القائم بالأعمال الأميركي جوشوا هاريس
واشنطن ترسم تعاونها مع العراق بـ3 ملفات
القائم بالأعمال الأميركي يجدد من بغداد دعم بلاده لحكومة الزيدي
بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، في بغداد، مع القائم بالأعمال الأميركي جوشوا هاريس، اليوم الأربعاء (3 حزيران 2026)، ملف تشكيل الحكومة العراقية الجديدة والتطورات الأمنية والسياسية في المنطقة، حيث أكد الدبلوماسي الأميركي دعم واشنطن لرؤية وسياسات رئيس الوزراء علي الزيدي الرامية لتعزيز الاستقرار والتنمية.
وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقت شبكة 964 نسخة منه، أن “هاريس قدم في مستهل اللقاء التهنئة لحسين بمناسبة تجديد الثقة به وزيراً للخارجية للمرة الثالثة”.
وأشار البيان إلى أن الجانبين ناقشا الملفات التالية:
العلاقات الثنائية: سبل تطوير التعاون المشترك بين بغداد وواشنطن في ظل تشكيل الحكومة الجديدة.
الأوضاع الإقليمية: تبادل وجهات النظر بشأن التطورات السياسية والأمنية الراهنة في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
الملف الاقتصادي: استعراض التحديات الاقتصادية في العراق وسبل معالجتها بما يدعم جهود الإصلاح والتنمية.
