بإشراف القائد العام للقوات المسلحة
شبل الزيدي يقرر نزع السلاح ودمج كتائب الإمام علي بمؤسسات الدولة
بغداد - 964
أعلنت كتائب الإمام علي، اليوم الثلاثاء (2 حزيران 2026)، فك الارتباط بتشكيلات الحشد الشعبي، والمباشرة بحصر السلاح بيد الدولة، بعد قرار الإطار التنسيقي يوم أمس بالموافقة على مشروع حصر السلاح وفك الارتباط بين هيئة الحشد وكافة الأطر السياسية والحزبية والاجتماعية.
وسبق أن قرر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في 27 أيار 2026، فك ارتباط الجناح العسكري “سرايا السلام” عن التيار الصدري والتحاقها بشكل تام بالدولة والمسؤول العام عن التشكيلات العسكرية.