كانت ترفع العلم الهندي

الحرس الثوري يطلق النار على سفينة تحمل نفطاً عراقياً في مضيق هرمز

أعلن موقع تانكر تراكرز الأميركي، اليوم السبت (18 نيسان 2026)، أن ناقلة نفط هندية تحمل مليوني برميل نفط عراقي تعرضت لإطلاق نار في مضيق هرمز.

ويقدم موقع “تانكر تراكرز”، تحليلاً وتتبعاً لحركة ناقلات النفط الخام والوقود باستخدام صور الأقمار الصناعية، وبيانات نظام التتبع عرف الآلي في الوقت الفعلي، كما يقدم للعملاء تحليلاً للأحداث الجارية، وتقارير الصادرات البحرية، وتحقيقات مصممة خصيصاً مدعومة بأدلة مرئية.

وذكر الموقع، في تدوينة، تابعتها شبكة 964:

بحسب تسجيلين صوتيين لقناة 16 تم التقاطهما اليوم، أجبرت البحرية الإيرانية (الحرس الثوري الإيراني) سفينتين هنديتين على العودة غرباً من مضيق هرمز. ووقع تبادل لإطلاق النار. إحدى السفينتين ناقلة نفط عملاقة (VLCC) ترفع العلم الهندي، تحمل مليوني برميل من النفط العراقي.