صورة أرشيفية لزوارق إيرانية
اتهامات لحرس الثورة
هل انتهت الهدنة؟ سفينتان تتعرضان لإطلاق نار في مضيق هرمز
قالت هيئة عمليات البحرية البريطانية، إن زورقين للحرس الثوري الإيراني، أطلقا النار على ناقلة نفط في مضيق هرمز اليوم السبت، مشيرة إلى الناقلة وطاقمها بخير، في الوقت ذاته أفادت رويترز بتعرض سفينتين تجاريتين لإطلاق نار أثناء محاولتهما عبور مضيق هرمز.
وأكدت هيئة العمليات البحرية في بيان، تابعته شبكة 964، أنها “تلقت بلاغاً عن حادث وقع على بعد 20 ميلاً بحرياً شمال شرق سلطنة عمان”.
وأضافت أنه أفاد قبطان ناقلة نفط بتعرضه لهجوم من زورقين حربيين تابعين للحرس الثوري الإيراني، دون أي اعتراض عبر جهاز اللاسلكي VHF، ثم قاموا بإطلاق النار على الناقلة “، مشيرة إلى أن” الناقلة وطاقمها بخير وأن السلطات تجري تحقيقاً في الحادث “.
ونقلت رويترز عن 3 مصادر في مجال الأمن البحري والشحن أن “سفينتين تجاريتين على الأقل تعرضتا لإطلاق نار أثناء محاولتهما عبور مضيق هرمز اليوم السبت”.