السوداني من حفل تخرج مدرسة “الراقية”: بناء الأجيال أولوية للحكومة
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، جهود الحكومة في توسعة البنى التحتية لقطاع التربية، مشيراً إلى أن بناء الأجيال هو في صلب اهتمام الحكومة، وذلك خلال حضوره حفل تخرج مدرسة “الراقية” المتوسطة في بغداد.
وذكر مكتب السوداني في بيان، تابعته شبكة 964، أنه “أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، زيارة إلى مدرسة الراقية المتوسطة الأساسية في مدينة بغداد، شارك خلالها في حفل تخرج دفعتها للعام الدراسي الحالي”.
وعبّر السوداني عن “تقديره للأسرة التربوية للمدرسة، ولكل مدارس العراق، مؤكداً نهج الحكومة في بذل كل الجهود للارتقاء بالمستوى التعليمي والتربوي للمدارس بمراحلها كافة، فضلاً عن الجهود التي بُذلت من مختلف الجهات لتوسعة البنى التحتية لقطاع التربية”.
وشدد السوداني على أن “مستهدف بناء الإنسان، وتوفير بيئة ملائمة صحيحة لنشأة الأجيال، هو في صلب اهتمام الحكومة، إلى جانب المضي في القطاعات التنموية الأخرى، وأهمية دعم القطاع الخاص ليكون شريكاً أساسياً في البناء والنهضة العلمية والاقتصادية، فضلاً عن دوره الهام في قطاع التربية”.
وجدد السوداني التأكيد على “أهمية عقد الجهود على التعاون بين العائلة والأسرة التربوية، لتنشئة جيل محصّن بالقيم والمبادئ المجتمعية العليا، وتوفير الرعاية والمتابعة الحثيثة لأجل تحقيق النجاح، وحصاد انعكاساته الإيجابية على القطاعات كافة”.