اتصال بين أربيل وممثل ترامب في الأمم المتحدة يبحث آثار الحرب على سوق النفط
أربيل تناقش مع ممثل ترامب بالأمم المتحدة الأمن والأزمة الاقتصادية وتصدير النفط عبر أنابيب الإقليم.
ناقش رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأحد (22 آذار 2026)، خلال اتصال هاتفي مع المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة مايكل والتز، الهجمات التي استهدفت الإقليم والمصالح الأمريكية في عموم الشرق الأوسط، كما ناقش الجانبان قرار حكومة الإقليم بالسماح بتصدير النفط عبر خط أنابيب الإقليم، باعتباره خطوة داعمة نحو التخفيف من الأعباء الاقتصادية.
وذكرت رئاسة الإقليم في بيان، تسلمت شبكة 964، نسخة منه، أن “رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، بحث في اتصالٍ هاتفي مساء اليوم الأحد 22 آذار (مارس) 2026، مع المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة السفير مايكل والتز، التحديات الأمنية والهجمات التي استهدفت إقليم كوردستان والمصالح الأمريكية في عموم الشرق الأوسط”.
كما بحث الاتصال “تداعيات الأزمة الاقتصادية على إقليم كوردستان والعراق. وعُدَّ قرار حكومة الإقليم بالسماح بتصدير النفط عبر خط أنابيب الإقليم، بمثابة خطوة داعمة نحو التخفيف من الأعباء الاقتصادية”.
وجدد الجانبان التأكيد على “عمق العلاقات الراسخة والوثيقة بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان”.