مؤتمر صحفي في البرلمان

الإعمار والتنمية تدين استهداف مقرات الحشد و”السوداني يتابع الملف بدقة”

دانت كتلة الإعمار والتنمية النيابية، اليوم الأربعاء (11 آذار 2026)، استهداف مقرات الحشد الشعبي في عدد من المحافظات، مؤكدة أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني مهتم بهذا الملف ويتابعه بدقة عبر المسارات القانونية والدبلوماسية.

وقال رئيس الكتلة النائب بهاء الأعرجي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بحضور أعضاء الكتلة نقلته الوكالة الرسمية وتابعته شبكة 964، أن “القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يتابع بشكل مباشر التطورات العسكرية والأمنية في المنطقة، في إطار الجهود الرامية إلى منع جرّ العراق إلى دائرة الصراع”، مؤكداً أن “الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة يتحركان بدقة عالية في هذا الملف، عبر اتصالات داخلية وخارجية تهدف إلى إيقاف الحرب والتصعيد الحاصل في المنطقة”.

وأضاف أن “هناك محاولات واضحة لجرّ العراق ليكون طرفاً في الصراع”، مشدداً على ضرورة العمل لمنع حدوث ذلك والحفاظ على استقرار البلاد.

وأشار الأعرجي إلى أن “الشهداء الذين سقطوا هم أبناء العراق”، مؤكداً أن “دماءهم لن تذهب سدى، وأن ما جرى يمثل خرقاً واضحاً للقوانين الدولية من قبل إسرائيل”.

ولفت إلى أن “البرلمان، ولا سيما كتلة الإعمار والتنمية، سيواصل متابعة هذا الملف عبر المسارات القانونية والدبلوماسية”.