بيان رسمي بعد ضربة كركوك

العمليات المشتركة: قصف مقاتلي الحشد استهداف صارخ للعراق

نعت قيادة العمليات المشتركة، في بيان رسمي، مقاتلي الحشد الشعبي الذين قضوا فجر اليوم الثلاثاء بعد استهداف ثكنتهم في قضاء الدبس بكركوك، ودانت القصف الذي طالهم واعتبرته “استهدافاً صارخاً للعراق”.

وتعرض مقر للحشد الشعبي فجر اليوم إلى ضربات جوية يرجح أنها أميركية أو إسرائيلية، وقعت في قضاء الدبس (30 كم) شمال كركوك، وسقط عدد من القتلى إلى جانب إصابة عدد من الجنود، ووفقاً لمعلومات شبكة 964 فإن الضربة وقعت في منطقة “مفرق باي حسن” التابعة لقضاء الدبس، وتشير المعلومات إلى أن القوة المستهدفة تتبع للواء 40، كتائب الإمام علي.

وقالت العمليات في بيان، تابعته شبكة 964، إنه “ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعى كوكبة من أبطالنا في الحشد الشعبي الذين ارتقوا شهداء فجر اليوم، كما نبتهل إلى العلي القدير بالدعاء لعدد من المقاتلين الذين أُصيبوا إثر هذا القصف الغادر الذي استهدفهم في قضاء الدبس بمحافظةكركوك”.

وأضافت “نُدين بأشد العبارات هذا الاعتداء الآثم الذي طال المقاتلين الشجعان وهم يؤدون واجبهم الوطني”، موضحة أن “هذا الاستهداف لا يمثل اعتداءً على مرابطة أو قوة أو مقر بعينه، بل هو استهداف صارخ للعراق”.