"لن تمرّ من دون رد"
الحرس الثوري: القصف طال مدارس ومستشفيات وملاعب ومطاعم وقاعات أعراس
أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن الهجمات الأميركية والإسرائيلية خلال الأيام الأخيرة “لن تمرّ من دون رد”، متهماً واشنطن وتل أبيب باستهداف مواقع مدنية وسقوط مئات الضحايا.
وجاء في البيان رقم 15 الصادر عن دائرة العلاقات العامة في الحرس الثوري، وتابعته شبكة 964، أن “الجيش الأميركي الإجرامي والنظام الصهيوني، وخلال الأيام الأربعة الماضية من الحرب، وخلافاً لادعاءاتهما بشأن استهداف مراكز عسكرية إيرانية، نفّذا سلسلة هجمات جبانة طالت مدارس ومستشفيات وملاعب رياضية ومطاعم وقاعات أعراس، بهدف إثارة الرعب بين المدنيين، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 700 مواطن إيراني وإصابة عدد آخر”.
وأضاف البيان أنه “خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أطلق المهاجمون صاروخ” توماهوك “على منزل سكني في مدينة أشنويه، ما أسفر عن مقتل جميع أفراد عائلة كانت تقيم فيه”.
كما أشار إلى “مقتل خمسة أشخاص إثر استهداف سيارة مدنية بصاروخ أميركي في مدينة سلمان، إضافة إلى مقتل زوجين مسنين نتيجة إصابة منزل في حي قاسمية بمدينة أرومية”.
وذكر البيان أن “قاعة أعراس وعدداً من المنازل السكنية في مدينة كنگاور تعرّضت أيضاً للقصف، بعد أيام من استهداف مدارس وملاعب رياضية”.
وأكد الحرس الثوري أن “أياً من هذه الجرائم لن يبقى من دون رد”، مشدداً على أن المواجهة مع الولايات المتحدة وإسرائيل “ستتواصل على مستويات أوسع وأعمق”.
ودعا البيان المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية إلى كسر صمتها إزاء ما وصفه بـ”الجرائم ضد الإنسانية” والعمل على محاسبة المسؤولين عنها.