"ناقشا الاتفاق الأخير مع أميركا"
عراقجي في ضيافة الزيدي: حريصون على علاقات وطيدة مع العراق والجوار العربي
بحث رئيس الوزراء علي الزيدي، اليوم الأحد (28 حزيران 2026)، مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الاتفاق الأخير بين إيران والولايات المتحدة الأميركية الذي جرى بموجبه وقف الحرب بين البلدين، من جانبه أكد عراقجي أن إيران حريصة على إقامة أفضل العلاقات الوطيدة مع كل الدول الإقليمية، والجوار العربي.
وذكر المكتب الإعلامي للزيدي، في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه أن “رئيس مجلس الوزراء السيد علي فالح الزيدي، استقبل اليوم الأحد، وزير الخارجية الإيراني السيد عباس عراقجي والوفد المرافق له”.
وتابع أنه “جرت خلال اللقاء مناقشة الاتفاق الأخير بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأميركية الذي جرى بموجبه وقف الحرب بين البلدين، والجهود الدولية والإقليمية لفرض الأمن والاستقرار واحترام سيادة الدول ووحدة وسلامة أراضيها”.
وبين أن “السيد رئيس مجلس الوزراء أكد أن العراق يقف مع أولوية إنهاء الحروب واعتماد الحوار والمفاوضات لتثبيت الاستقرار في المنطقة، وهو ما سيعزز فرصة التنمية للشعوب المتجاورة”.
وتابع البيان أن “السيد عراقجي جدد دعم بلاده للعراق والعمل والتنسيق المشترك على تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي، مُجددا موقف إيران الحريص على إقامة أفضل العلاقات الوطيدة مع كل الدول الإقليمية، ودول الجوار العربي”.