"حفاظاً على سلامتهم"
كردستان تعطل دوام الطلاب من يوم غد الأحد حتى الخميس
أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم السبت، عن تعطيل الدوام في جميع المؤسسات التعليمية لمدة 4 أيام، ابتداءً من الأحد حتى الخميس، حرصاً على المصلحة العامة وحفاظاً على سلامة المعلمين والتلاميذ والطلبة، ويشمل القرار جميع المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية الحكومية وغير الحكومية والأهلية والدولية في الإقليم.
ويأتي هذا القرار، تزامناً مع التطورات التي يشهدها العراق والمنطقة، بعد الهجمات الإسرائيلية الأميركية على إيران فجر اليوم السبت، وما تلاها من رد إيراني وصواريخ استهدفت قواعد أميركية في قطر والبحرين والإمارات والكويت، ما أدى إلى إغلاق المجال الجوي بشكل تام في هذه الدول، إلى جانب تعرض مقر الحشد الشعبي في منطقة جرف الصخر شمالي محافظة بابل، في الساعة 11:50 من صباح اليوم السبت 28 شباط 2026، لعدة ضربات جوية أسفر عنها تسجيل ضحيتين وثلاثة إصابات، وفقاً لخلية الإعلام الأمني.
وذكرت حكومة الإقليم في بيان، تابعته شبكة 964، أنه “حرصاً على المصلحة العامة وحفاظاً على سلامة المعلمين والتلاميذ والطلبة، تقرر تعطيل الدوام ابتداءً من يوم الأحد 1/3/2026 ولغاية يوم الأربعاء 4/3/2026، في جميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كردستان، بما يشمل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والأهلية والدولية”.