"نزع السلاح دخل معادلة صفرية"

طيار عراقي: قوة دلتا انتشرت قرب الحدود.. F16 العراقية لم تتعطل

رفض الخبير الأمني والطيار العراقي أحمد الشريفي وصف طائرات F-16، الأميركية التي يمتلكها الجيش العراقي بأنها عاطلة ولا تعمل، قائلاً إنها فعالة وتعمل بكفاءة وتنفذ المهام، مع تشكيل كامل من الطيارين العراقيين في حالة الجاهزية الكاملة، ونقل عن مصادر عسكرية محلية أن قوة دلتا (قوات النخبة الأميركية التي نفذت عملية فنزويلا)، تموضعت بجوار العراق قبل ساعات، وذلك خلال حوار مع الإعلامي عدنان الطائي، تابعته شبكة 964.

أحمد الشريفي:

الدولة الفاشلة تعد واحدة من الأسس التي تتيح للولايات المتحدة ان تتدخل تحت مسمى الأمن القومي الأمريكي وارتباطه بالأمن والسلم الدوليين، فإذا كانت الدولة فاشلة ستتدخل أمريكا، تحت مظلة القانون الدولي واتفاقية الإطار الاستراتيجي والاتفاقية الأمنية.. واحدة من هذه الإجراءات هي قوة دلتا (قوات النخبة الأميركية)، التي بالمناسبة، تموضعت بجوار العراق قبل ساعات من الآن. وعلى أي حال لنتجاوز هذه النقطة.

لا خيار أمام العراق إلا بالاستجابة للإرادة الدولية في مسألة نزع السلاح، لأننا دخلنا في صراع، وفق مبادئ السياسة، يطلق عليه نظرية “المعادلة الصفرية”.

حينما بدأ التبادل على مستوى البترول بين فنزويلا وبين إيران بالذهب، أي بمعنى البترو – ذهب، بدأ رد فعل من الولايات المتحدة التي ترى أن الدولار هو الضامن لديمومة بقائها، وهنا يطرح السؤال: هل يدخل العراق لاعباً في هذه المعادلة ويحصل التناقض الغريب مع دولة، تصنف أنها صديق وحليف إستراتيجي وهي عراب مشروع التغيير السياسي في العراق؟ الولايات المتحدة ستقاتل حتى لا تصل إلى هذه المعادلة.

واحد من الأسباب التي دفعت أمريكا لاعتقال مادورو وزوجته، هو أن هذا الرجل يمثل “الصندوق الأسود”، للعلاقة والاستثمار الإيراني والفصائل في فنزويلا، وزوجته أيضا مشتركة في العمل الإيدلوجي وهي صندوق أسود لمادورو.. ومحور الممانعة والمقاومة وصل إلى فنزويلا.