انتخابات النائب الثاني للحلبوسي
شاخوان عبدالله سيسحب ترشيحه لصالح فرهاد الأتروشي – مصدر
ذكر مصدر نيابي، اليوم الثلاثاء، أن مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبد الله سيسحب ترشيحه من منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.
وقال المصدر للوكالة الرسمية، تابعته شبكة 964، إن “النائب شاخوان عبد الله سيسحب ترشيحه من منصب النائب الثاني لمجلس النواب ويقدم بدلاً عنه محافظ دهوك السابق فرهاد الاتروشي”.
ويأتي سحب ترشيح شاخوان عبدالله بعد أن تقدم عليه المرشح المنافس ريبوار كريم خلال الجولتين الأولى والثانية من الاقتراع دون حسم المنصب.
ويستأنف البرلمان جلسته لانتخاب النائب الثاني للرئيس بجولة ثالثة لإكمال أركان منصة الرئاسة، بعد جولتين تقدم فيهما كريم على عبدالله لكن دون تحقيق النصف زائد واحد وهو 166 صوتاً من أصل 329 عضواً برلمانياً فائزاً في الانتخابات الأخيرة 2025.
وكان البرلمان قد انتخب يوم أمس هيبت الحلبوسي رئيساً له بـ 208 أصوات متقدماً على كل من سالم العيساوي وعامر عبد الجبار، فيما حسم عدنان فيحان من حركة العصائب منصب النائب الأول للرئيس بعد حصوله على 177 صوتاً متقدماً على رئيس تحالف الأساس محسن المندلاوي.