"سنعزز الحماية لمنع تكراره"

حكومة ديالى ترفع دعاوى ضد “متنفذين” اعتدوا على كوادر مستشفى خانقين

مستشفى خانقين (ديالى) 964

أعلنت حكومة ديالى، اليوم الأربعاء، رفع دعوى قضائية ضد المعتدين على الكوادر الطبية في مستشفى خانقين مساء الاثنين الماضي، وقال المحافظ عدنان الشمري في مؤتمر صحفي داخل المستشفى، حضرته شبكة 964، إن حكومة ديالى لن تسمح بأي اعتداء على مؤسساتها الطبية أو الخدمية، مشيراً إلى أن القانون يطبق على الجميع بتعاون القضاء، حتى وأن كان المعتدي من المتنفذين.

رئيس مجلس المحافظة عمر الكروي، أكد أن رسالة الحكومة المحلية واضحة للجميع بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه الاعتداء على موظفي الدولة، بدوره أكد قائد الشرطة اللواء الركن محمد كاظم عطية تعزيز الحماية الأمنية لمستشفى خانقين وبقية المؤسسات لمنع أي اعتداء آخر، لكن نقيب الممرضين في ديالى مصطفى أحمد نفى تسبب الحادث بكسور وجروح لممرضين اثنين وممرضة كما أشيع في وسائل التواصل، وقال إنه لم يتجاوز التدافع، مطالباً بتفعيل قانون حماية الكوادر الصحية.