وفد من الكونغرس في بغداد.. مباحثات مع السوداني حول الاستقرار وتعميق العلاقات
استقبل رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء في بغداد، وفداً من الكونغرس الأمريكي ضم عضوَي مجلس النواب الجمهوري دارين لحوّد والديمقراطي ستيف كوهن. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والاستثمار، إضافة إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية ودور العراق في دعم الحوار وترسيخ الاستقرار.
وذكر مكتب السوداني في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:
استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، وفداً من الكونغرس الأمريكي ضم عضوي مجلس النواب؛ عن الحزب الجمهوري السيد دارين لحوّد، وعن الحزب الديمقراطي السيد ستيف كوهن، حيث جرى بحث تطوير العلاقات الثنائية وسبل تنميتها في مختلف المجالات.
ورحب سيادته بزيارة الوفد الضيف إلى بغداد، وأثنى على سعيهم لتوثيق العلاقات الثنائية، ولاسيما ضمن مجالات اتفاقية الإطار الاستراتيجي، مؤكداً حرص العراق على تعزيز التعاون المشترك مع الولايات المتحدة، خصوصاً في مجالي الطاقة والاستثمار.
وجرى استعراض الأوضاع في المنطقة، حيث أشار السيد رئيس مجلس الوزراء إلى موقف العراق الثابت والداعم للحوار من أجل فرض الأمن والاستقرار وتوسيع نطاق العلاقة ليشمل مختلف القطاعات.
من جانبه، عبر وفد الكونغرس عن إعجابهم بالتطور الحاصل في العراق من بناء واستقرار، وشكروا العراق على التعاون الوثيق في محاربة الإرهاب، وأشادوا بمستوى العلاقة بين البلدين واعتبروها علاقة جوهرية للولايات المتحدة، ووصفوا العراق بالشريك المهم، وأكدوا رغبة الإدارة الأمريكية بالتعاون الوثيق مع العراق والعمل معه من أجل الاستقرار في عموم المنطقة.