بطاقة 1014 ميكاواط

السوداني يعلن من صلاح الدين بدء الأعمال التنفيذية لمحطة كهرباء بيجي

بعد وصوله إلى صلاح الدين، أطلق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الأعمال التنفيذية لمحطة كهرباء بيجي الغازية بطاقة 1014 ميكاواط.

وذكر مكتبه في بيان، تلقته شبكة 964:

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يطلق الأعمال التنفيذية للمرحلة الأولى لمحطة كهرباء بيجي الغازية الثانية في صلاح الدين، بطاقة إجمالية تصل إلى 1014 ميغاواط.

وثمن سيادته الجهود التي بذلت لتهيئة انطلاق هذا المشروع المهم، مؤكداً أن ملف الطاقة يمثل قاعدة لأي خطة تنموية شاملة، مبيناً أن الحكومة رصدت التخصيصات المالية لتطوير كل قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع لتحسين إنتاج الطاقة في عموم مناطق البلاد.

وسينفذ المشروع من قبل ائتلاف شركتي سيمنس الألمانية للطاقة و(CSCEC) الصينية، ويتضمن العقد إعادة تأهيل 6 وحدات توليد غازية من نوع سيمنس، تبلغ قدرة كل وحدة (169 ميغاواط)، بطاقة إجمالية تصل إلى 1014 ميغاواط، كما يتضمن شبكة لتصريف الأحمال مكونة من 7 أقطار بجهد 400 كيلوفولت، ترفد الشبكة الوطنية بـ 6 خطوط، وإنشاء شبكة جديدة بجهد 132 ك.ف تتكون من 16 خطاً لخدمة محافظة صلاح الدين، ومن المقرر دخول أول وحدتين إلى العمل خلال 27 شهرًا، تليها بقية الوحدات بمعدل وحدة كل شهرين.