تعليق عضو المجلس علي العامري
معارضة الكوت: العشائر أقالت المحافظ وكل العراق متهاون في السلامة
قال ممثل المعارضة في مجلس محافظة واسط إن استقالة المحافظ جاءت بعد ضغوط عشائرية كبيرة، لكنه نوه إلى أن العراق كله يتهاون كثيراً في إجراءات السلامة ويجب ان يتغير ذلك بعد فاجعة الهايبر ماركت.
علي العامري – عضو مجلس محافظة واسط، في حديث على القناة الرسمية، تابعته شبكة 964:
نحن الأعضاء الخمسة نمثل المعارضة في المجلس طالبنا بإقالة المحافظ وفق الأطر القانونية، لكن استقالته في النهاية جاءت بسبب ضغط الشارع، والضغط السياسي والعشائري، وهي خطوة في الاتجاه الصحيح لنزع فتيل الأزمة.
وقامت الدوائر التنفيذية نتيجة لتوجيهاتنا بإغلاق عدد من المباني والمراكز التجارية ومحلات تخالف شروط السلامة.
هنالك تشديد واضح الآن لمنع تكرار الحوادث، ومحاسبة المقصرين في دوائر الدولة الإدارية الذين يمنحون موافقات يشوبها النقص والدوائر التي تعطي موافقات لأبنية فيها إجراءات سلامة دون المستوى المطلوب.
س: هنالك قرارات تحتاج إلى تحديث من قبل مجلس المحافظة، وهناك حديث عن تغاض سابق عن بعض الإجراءات والآن هي الأمر بحاجة إلى قرار جديد ملزم؟
ج: البلد بأكمله تهاون في هذا الموضوع لكن بعد الحادثة الأليمة وإزهاق أرواح الناس لابد من التأكيد على إجراءات السلامة، ووجهنا الدوائر كافة بذلك.