خلال لقاء في طهران

نيجيرفان بارزاني لمسعود بزشكيان: مرتاحون لمستوى العلاقات ونريد تعزيزها اقتصادياً

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأحد، خلال لقائه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في طهران، التزام الإقليم بسياسة حسن الجوار المبنية على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، وفيما عبر عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين الطرفين، أكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون الثنائي خاصة في مجالي التجارة والاقتصاد.

بيان رئاسة الإقليم، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

اليوم الأحد، 18 أيار 2025، التقى السيد نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كردستان، بالسيد مسعود بزشكيان، رئيس جمهورية إيران الإسلامية، في العاصمة طهران.

وخلال اللقاء، عبّر الجانبان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات بين الطرفين، وأكدا على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي، خاصة في مجالي التجارة والاقتصاد.

الرئيس نيجيرفان بارزاني جدد تأكيد التزام إقليم كردستان بسياسة حسن الجوار، المبنية على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، مشيراً إلى عمق واستمرارية العلاقات التاريخية بين كردستان وإيران.

كما ناقش الجانبان آخر المستجدات في المنطقة، وأكدا على أهمية حفظ الاستقرار وحل القضايا عبر الحوار، إلى جانب التطرق إلى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.