النزاهة تستقدم محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي بتهمة هدر المال العام

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الأحد، عن صدور أمر استقدام بحق محافظ البصرة السابق (ماجد النصراوي)، بتهم إحداث الضرر عمداً في أموال ومصالح الجهة التي يعمل بها.

دائرة تحقيقات النزاهة، وفي بيان تلقت شبكة 964 نسخة منه، قالت إن “محكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة بالبصرة أصدرت أمراً باستقدام محافظ البصرة السابق، في القضية الخاصة بموضوع كتاب الادعاء العام الخاص بملف استجواب المحافظ، فيما يتعلَّق بتعيين الاستشاريين الذين تم التعاقد معهم، من مبالغ الإشراف والمراقبة على المشاريع”، منوهة إلى أن “ذلك مخالف لقانون المحافظات رقم (21 لسنة 2008)”.

وأوضحت الدائرة أن “محكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة بالبصرة، أصدرت أمر الاستقدام استناداً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي”.

الجدير بالذكر أن الهيئة أعلنت في أوائل الشهر الجاري عن قيام المتهم (محافظ البصرة السابق)، بتسليم نفسه لمديرية تحقيق الهيئة في المحافظة، وتم توقيفه على ذمة التحقيق بتهمة هدرٍ بالمال العام.