بحضور وكيل المرجعية

صور: الزبير ترفع الراية السوداء فوق خطوة الإمام علي حزناً على الإمام الكاظم

الزبير (البصرة) 964

نظمت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية مراسيم رفع راية الحزن في مسجد خطوة الإمام علي، بقضاء الزبير، تزامناً مع ذكرى الإمام الكاظم، وشهدت الفعالية حضوراً دينياً وشعبياً كبيراً، وسط أجواء مليئة بالحزن، كما شاركت فرقة الإنشاد التابعة للعتبة في الفعالية من خلال تقديمها باقة من الأناشيد الحزينة.

علي البغدادي – مدير مسجد الخطوة، لشبكة 964:

هذه المراسيم التي نقيمها للسنة الثانية على التوالي تزامنت مع ذكرى مصيبة الإمام الكاظم عليه السلام، وقد شهدنا حضورًا مميزًا من الشخصيات الدينية والاجتماعية، بما في ذلك حسنين الصافي، وكيل المرجعية في البصرة.

تأتي هذه المراسم في إطار إحياء ذكرى الإمام الكاظم (ع)، وتكريس القيم الروحية والدينية التي تمثلها هذه المناسبة، ونسعى من خلال هذا الحدث إلى تعزيز الولاء لأهل البيت عليهم السلام وإحياء ذكرى مصيبتهم في قلوب المسلمين.

ليث العبيدي – ممثل العتبة الكاظمية، في كلمة له خلال المراسيم:

نقف اليوم ونستذكر المعذب في طوامير السجون وحليف السجدة الطويلة وراهب أهل البيت، كان صامدًا أمام الأحداث ولم تؤثر فيه أي التواءات أو انحرافات.

كان متسمًا بالتوازن، يقابل الإساءة بالإحسان، ونحن هنا اليوم، نتعاطى مع المصيبة والبلاء، ونجدد الولاء والعهد له، ونسير على خطى ولايته.