لمواجهة الأزمة الإنسانية

بالصور.. العراق يدعم السودان بـ 60 طناً من الأدوية

قامت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الثلاثاء، بتسليم 60 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى الهلال الأحمر السوداني، للمساهمة في مواجهة تداعيات الصراع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية الخطيرة التي خلفها.

بيان الهلال الأحمر العراقي كما تلقته شبكة 964:

جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تسليمها (60) طنا من الادوية والمستلزمات الطبية إلى الهلال الاحمر السوداني، والتي ستوزع وفق خطة وزارة الصحة السودانية.

وأضاف البيان ان وفدا من الهلال الاحمر العراقي رافق شحنة المساعدات واجرى لقاء مع وزير الصحة السوداني، والامين العام المكلف للهلال الاحمر السوداني، ومدير إدارة الصحة بالامانة العامة، لبحث آفاق التعاون المشترك بين الطرفين، وما يمكن تقديمه للشعب السوداني الشقيق الذي يعاني من أزمة أنسانية خطيرة.

من جانبه اعرب وزير الصحة السوداني عن تقديره لجمعية الهلال الاحمر العراقي على جهودها في كافة المجالات الانسانية خاصة البرامج الصحية، وقدم الشكر والأمتنان بالإنابة عن الشعب السوداني.

وأشار إلى أن ما يمر به السودان صعب جدا، وأن قنوات التواصل مع الجمعيات الصديقة مهمة جدا للتخفيف من المعاناة التي خلفها الصراع الحالي في السودان، مؤكداً أننا على ثقة بكل المواد الطبية التي تأتي عبر الهلال الاحمر العراقي، والتي بحاجة ماسة لها مستشفيات الطواريء في جميع البلاد.