مخازن مشيدة ب "السندويج بنل"

الداخلية تحقق في حريق شارع الظلال.. استدعاء خبير الأدلة الجنائية لمعرفة الأسباب

بغداد – 964

فتحت وزارة الداخلية تحققاً في حريق شارع الظلال، للمستودعات المشيدة من “السندويج بنل”، وتم استدعاء خبير في الأدلة الجنائية لتحديد الأسباب الأولية، ومحاسبة المقصرين الذين أخلوا بتطبيق إجراءات السلامة المهنية.

بيان للوزارة، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

بمتابعة معالي وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري وبأشراف السيد وكيل وزير الداخلية لشؤون الأمن الاتحادي الفريق سمكو ناظم أمين وبقيادة ميدانية مباشر من اللواء الحقوقي محسن كاظم علك.

تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة بالكامل على حريق كبير نشب في مخازن مُقسم إلى جملونات متلاصقة مشيدة من ألواح السندويج بنل، والتي تتميز بسرعة الاشتعال وتخالف تعليمات السلامة والمعايير المحددة من قبل الدفاع المدني. تحتوي تلك المخازن على مجموعة متنوعة من البضائع، أبرزها أسطوانات الغاز المستخدمة في أجهزة التبريد، بالإضافة إلى مواد أخرى، وذلك في منطقة شارع الظلال وسط بغداد، بمشاركة أكثر من 60 عجلة إطفاء تخصصية.

حيث استنفرت فرق الدفاع المدني كافة إمكانياتها ودفعت بثقل عجلاتها التخصصية والساندة، إضافةً إلى استخدام عجلات الإطفاء السلمية، كما تم تحريك الزوارق التابعة للمديرية في نهر دجلة بهدف توفير الإمدادات المائية اللازمة لاستمرار عمل عجلات الإطفاء. ولم تغفل الفرق عن الاستعانة بالجهود المقدمة من تشكيلات وزارة الداخلية وأمانة بغداد، حتى نجحت بتطويق الحريق وعزل المخازن المشتعلة عن المجاورة لها، ونجحت بالسيطرة الكاملة على الحريق داخل تلك المخازن، دون تسجيل أي إصابات بشرية.

بناءً على ذلك، أرسل الدفاع المدني طلبا لفتح تحقيق في مركز الشرطة المختص بالمنطقة الجغرافية المعنية، كما تم اقتراح استدعاء خبير في الأدلة الجنائية لتحديد الأسباب الأولية لاندلاع الحريق، ومحاسبة المقصرين الذين أخلوا بتطبيق إجراءات السلامة المهنية المعتمدة من مديرية الدفاع المدني، على الرغم من التحذيرات المسبقة التي أصدرتها المديرية.