مؤتمر في مضيف الحسينات

الداخلية تدعو شيوخ الناصرية إلى استقطاب الشباب للمضايف.. حافظوا على عشائرية ذي قار

الناصرية (ذي قار) 964

استضاف شيخ عشيرة الحسينات في الناصرية، اليوم الأحد، مؤتمراً عشائري، ضم أبرز شيوخ المحافظة إضافة لمدير قسم شؤون العشائر في وزارة الداخلية، على خلفية التوترات الأمنية الأخيرة وحملة الاعتقالات التي طالت ناشطين ذي قار، وتفجر الاحتجاجات، ودعا المؤتمر الذي أقيم برعاية وزارة الداخلية، شيوخ العشائر إلى استقطاب الشباب من “المقاهي والشوارع”، وحثهم على دعم القوات الأمنية للقيام بعملها لتنفيذ مذكرات الاعتقال.

اللواء سلمان الحسناوي – مدير شؤون العشائر في وزارة الداخلية، خلال مؤتمر حضرته، شبكة 964:

يشرفني أن أنقل تحيات وزير الداخلية إلى سادات ومشايخ محافظة ذي قار، نجتمع اليوم لطرح موضوع أمن وأمان المحافظة، وللعشائر دور كبير فيه.

اليوم لكم الموقف في الحفاظ على أمن محافظتكم ودعم الأجهزة الأمنية وإخوتكم في قيادة الشرطة لتطبيق القانون وتنفيذ مذكرات القبض.

وزارة الداخلية تعول على موقف العشائر، وهو موقف تاريخي مشرف على مر التاريخ.

نعول على العشائر أن تأخذ دورها الأساس في الحفاظ على السلم المجتمعي، يجب أن تكون المضايف صاحبة القرار.

أوصينا وأكدنا مراراً وتكراراً بأن تكون المضايف جاذبة لكافة الشباب، اهتموا بهم بدلاً من أن يكونوا في الكوفيهات والشوارع والأماكن غير النظامية، فذي قار مدينة عشائرية ويجب أن تحافظ على ذلك.

مرتضى الإبراهيمي – محافظ ذي قار:

كان ولازال للعشائر العراقية موقفاً مميزاً في مختلف الأحداث التاريخية بدءً من ثورة العشرين، ومروراً بتأسيس الدولة العراقية.

في الماضي القريب كان للعشائر في ذي قار دوراً بارزاً في محاربة التطرف الفكري والإرهاب وكل الأمور التي من شأنها أن تشتت المجتمع، وهي أشد الحريصين على الشباب.

كان ولايزال مضيف العشيرة رمزاً للوحدة وللقيم، ولا تزال العشيرة سداً منيعاً للحفاظ على المجتمعات.

لذلك يجب علينا أن نكون يداً واحدة من أجل دعم العشائر وإدامة تواصلها مع الدولة ومؤسساتها، ولتكون لها الكلمة الموقف في جميع الأحداث التي تمر بالمحافظة.