بمساهمة مجاهد النعيمي

وصل الأثاث.. “صناع السعادة” انتهوا من بيوت أيتام الموصل (فيديو)

الموصل (نينوى) 964

اكتمل مشروع بناء منازل الأيتام الأشد فقراً، الذي بادرت به مؤسسة “صناع السعادة”، في حي الزيتون أقصى الجانب الأيسر، ويضم المجمع 10 منازل بمساحة 120 متراً وبطابقين، وقد بدأت مرحلة التأثيث، ثم ستملك لمستحقيها خلال الأسابيع المقبلة، بمبادرة شارك فيها الخيرون من ميسوري الحال وأصحاب الدخل المحدود بل حتى عاملو البناء الذين لم يتقاضوا أجرهم الكامل عند التنفيذ للمشاركة في ثواب العمل.

هاشم الربيعي، عضو مؤسسة صناع السعادة، لشبكة 964:

فكرة المجمع جاءت من حاجة المنطقة إلى إنشاء مركز صحي أو مدرسة وقد تبرع أحد الخيريين بقطعة أرض مساحتها 600 م، لكن المساحة لم تطابق شروط وتعليمات الصحة والتربية التي تريد أن تكون مساحة المشروع 1000 متر على الأقل، لذا تغيرت الفكرة نحو بناء منازل للأيتام ثم تمنح لتملك لهم.

تعاون في المشروع الحاج مجاهد النعيمي، ومكتب التعمير الهندسي، وقسم كبير من الخيريين في الموصل، واجتمعنا نحن أعضاء مؤسسة “صناعة السعادة الخيرية” قبل عام، واتفقنا على بناء 10 منازل تمليك، مساحة كل منها 120 م، ويتألف من غرفتين وصالة ومطبخ وخدمات.

باشرنا العمل قبل 10 شهور، وبدأنا بتبديل التربة لأنها كانت “انتفاخية” وجعلناها تربة صلبة جيدة، واخترنا العوائل الأشد فقراً، ومنهم أيتام من ذوي الاحتياجات الخاصة، وشكلنا لجنة لهذا الغرض وكانت هناك العديد من العوائل الموصلية المستحقة لكن الامر يجبرنا على اختيار 10 فقط.

حالياً نحن في مرحلة تأثيث المنازل من (ثلاجة، وغسالة، وطباخ، كاونتر للمطبخ، سجادات، غرف نوم) أي الحاجات الأساسية للمنزل فقط.

جهزنا المجمع بخطوط الكهرباء الوطنية والمولدة وكذلك الماء ومن ميزانية المجمع دون أي مساهمة حكومية.

علي محمد – أحد العاملين في المجمع:

أعمال البناء أنجزت بشكل سريع، وبإشراف المهندسين، وكنا نعمل ليل ونهار وبأجور تكون ما بين 50% إلى 70% من الأجر المعتاد، لأن المشروع مخصص للأيتام، ومدعوم من جهة خيرية، لذلك أردنا المشاركة في الأجر والثواب.