جميع قرارات المجلس الوزارة للاقتصاد في جلسة اليوم

بغداد – 964

بيان من المكتب الإعلامي للمجلس الوزاري للاقتصاد، كما ورد لشبكة 964:

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس المجلس الوزاري للاقتصاد الدكتور فؤاد حسين يترأس الجلسة الحادية والثلاثين لسنة 2024 للمجلس الوزاري للإقتصاد.

ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس المجلس الوزاري للاقتصاد الدكتور فؤاد حسين الاثنين 14 تشرين الأول 2024 الجلسة الحادية والثلاثين للمجلس الوزاري للاقتصاد والتي عقدت في مبنى المجلس بحضور السيد نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والسيدات والسادة وزراء المالية والتجارة والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية والقانونية.

وناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول اعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها.

واوصى المجلس إلى مجلس الوزراء بالموافقة على شطب 19770842 طن من مادة الشاي الموقوفة والمخزنة في مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وبيعها من خلال المزايدة العلنية بشرط اعادة تصديرها خارج العراق كونها لم تكن ضمن المواصفات القياسية العراقية ومنع توزيعها على المواطنين. مع العلم بان الشركة المذكورة اتخذت الإجراءات القانونية بحق الشركات المجهزة والموظفين المقصرين وصدرت عليهم احكام قانونية.

كما اطلع المجلس على التقرير الذي قدمه السيد وزير التجارة حول الاجتماع الثالث لفريق العمل المعني بانضمام العراق إلى منظمة التجارة العالمية والذي عقد في جنيف ودعم المجلس إجراءات وزارة التجارة من خلال تكثيف المفاوضات الثنائية بهذا الخصوص.

كما استمع المجلس إلى عرضا قدمه الفريق الفني في وزارة التخطيط حول كيفية استخدام المنصة الالكترونية في اعلان المناقصات والمشتريات الحكومية لتقليل الجهد والوقت ولضمان الشفافية في الإجراءات لتكون متاحة لجميع الجهات المستفيدة.

ولاجل دعم وتشجيع الرياضة البارالمبية، وافق المجلس على تعديل سعر بيع زيت الوقود المجهز لعجلات ومولدات اللجنة البارالمبية العراقية ليكون 400 دينار/ لتر بدلاً من 750 دينار/ لتر.

كما وافق المجلس على زيادة كلفة الاحتياط لمشروعي (بناية مجلس علماء العراق في جامع الشواف) وكذلك مشروع (انشاء مدرسة بثلاثة طوابق في محافظة الديوانية).

كما أكد المجلس قراره السابق بشراء المنتج المحلي لسمنت الآبار من قبل وزارة النفط.