"مظلات تضيف جمالية للعاصمة"

تدشين أول موقف إلكتروني للباصات الحمراء في بغداد

بغداد – 964

افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، أول مظلة إلكترونية حديثة لوقوف الركاب، مبيناً أن هذه المظلة هي الأولى من أصل 24 مظلة سيتم نصبها في شوارع بغداد.

"باص المصلحة" من بغداد الجديدة إلى جامع النداء - تعرف على مسار الخط 79

وقال الوزير السعداوي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته شبكة 964: “افتتحنا اليوم، أول مظلة حديثة من أصل 24 مظلة سيتم نصبها في شوارع بغداد على مسارات خطوط النقل الجماعي التي جاءت استناداً إلى توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بضرورة إعادة العمل وتفعيل النقل الجماعي أو النقل العام”، مبيناً أن “هذا النوع من المظلات تمتاز بمواصفات عالية جداً من ناحية العزل الحراري وملامئتها للظروف المناخية في العراق صيفاً وشتاء فهي مكيفية ومغلقة وتحتوي على مساحات إعلانية يمكن للشركات التجارية استخدامها للترويج عن نشاطاتها”.

وأضاف أن “هذه المظلات ستضيف عناصر جمالية لشوارع العاصمة إضافة إلى وظيفتها الخدمية التي انشأت من أجلها”، مشيراً إلى أن “هذه المظلات تحتوي على شاشات تبين فيها رقم خط النقل الجماعي ومساره وموقع الباص في كل لحظة، ما يساعد المواطنين على تحديد أوقات حركاتهم وموعد وصولهم إلى مقاصدهم”.

وذكر أن “المظلات الباقية ستوزع على شوارع العاصمة بغداد بعد أن تم تحديدها بالاتفاق مع أمانة العاصمة”، لافتاً إلى أن “هذه الوجبة الأولى البالغ عددها 42 مظلة، وهناك 24 مظلة أخرى تم التعاقد عليها وستصل تباعاً من أجل نصبها في بغداد”.

وبين أن “ذلك يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي سواء في العاصمة بغداد أو بقية المحافظات ومواكبة التطور العالمي في موضوع النقل الجماعي”.

صور: وزير النقل مع الباصات الحمراء في مدينة الصدر.. انتظ...

صور: وزير النقل مع الباصات الحمراء في مدينة الصدر.. انتظروا خطاً جديداً إلى الجامعة

باصات للنقل العام من باب المعظم إلى ساحة الطبقجلي في ال...

باصات للنقل العام من باب المعظم إلى ساحة الطبقجلي في الأعظمية

خط جديد للنقل الجماعي من بغداد الجديدة إلى الباب الشرق...

خط جديد للنقل الجماعي من بغداد الجديدة إلى الباب الشرقي (صور)

الباص الأحمر وصل أبو غريب.. افتتاح خط جديد للنقل الجماع...

الباص الأحمر وصل أبو غريب.. افتتاح خط جديد للنقل الجماعي في الجامعة العراقية

خط جديد للنقل العام في بغداد من باب المعظم إلى البياع

خط جديد للنقل العام في بغداد من باب المعظم إلى البياع