شهر التعريف بالمرض

النجف فحصت أكثر من 150 ألف رجل وامرأة واكتشفت إصابة 557 منهم بسرطان الثدي

النجف – 964

عقدت دائرة صحة النجف، اليوم الأحد، ملتقى الكشف عن سرطان الثدي بمناسبة شهر الكشف عن المرض، وحضر الجلسة مجموعة من العاملين في المجال الصحي، إضافةً لممثلين عن دائرة المرأة في النجف، والشرطة المجتمعية ومنتديات شباب ورياضة النجف، فيما أكدت الدائرة فحص 150 ألف امرأة هذا العام إضافة لـ150 رجل، مشيرةً إلى زيادة الإقبال على إجراء الفحص من كلا الجنسين.

سندس الحمداني – مسؤولة شعبة السيطرة على السرطان في دائرة صحة النجف، لشبكة 964:

تبذل دائرة صحة النجف جهود كبيرة للتثقيف بسرطان الثدي، ونلمس اليوم ثمرة هذه الجهود من خلال الإقبال الكبير للنساء والرجال على إجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي.

فحصنا منذ بداية هذا العام ما يقارب (150) ألف امرأة، كانت نسبة المصابات بسرطان الثدي 550 حالة فقط، الأمر لا يتوقف عن فحص النساء، فإقبال الرجال على اجراء فحص سرطان الثدي في تزايد أيضاً، حيث أجرينا فحص ما يقارب 150 رجل، تبين وجود 7 حالات إصابة بسرطان الثدي.

عقدنا هذا الملتقى بمناسبة شهر التعريف بسرطان الثدي، وحضر فيه العاملين في الحقل الصحي، والنساء والرجال من مختلف الجهات في المحافظة.

ندعو المواطنين في النجف، وباقي المحافظات العراقية إلى مراجعة المراكز المتخصصة، لأن الكشف المبكر يساعد في الاستشفاء بنتائج أكبر.

هدى الجبوري – مشاركة في الملتقى، لشبكة 964:

شاركت اليوم في هذا الملتقى لكون الإصابة بسرطان الثدي عالمي وليس على مستوى العراق، وتزداد المشاكل الصحية للنساء عند عدم القيام بهذا الفحص.

اعتقد أن إدخال الفرق الصحية إلى الإعداديات والجامعات لبيان خطورة عدم إجراء الفحص الدوري “أمر مهم”، لأن النساء والرجال معرضين للإصابة بهذا الأمر.

تعرفت خلال هذا الملتقى على أهم الأسباب الوراثية وغير الوراثية التي تزيد من نسب الإصابة بسرطان الثدي.