ناشرو مصر سعداء: سنعود حتماً

صاحب الظل الطويل وكواليس الكون.. قائمة أكثر الكتب مبيعاً في معرض الموصل

الكتب الورقية أفضل من الكتب الإلكترونية

الكتب الورقية أفضل من الكتب الإلكترونية

ما رأيك؟

الموصل (نينوى) 964

اختتمت فعاليات معرض الموصل الدولي للكتاب والتي استمرت 10 أيام مع نحو مليون عنوان، وشهد اليوم الأخير تخفيضات وصلت إلى 50%، إلى جانب جلسة للطلبة والتلاميذ شاركوا في تحدي القراءة العربية ليربح الفائز سفرة إلى الإمارات للمشاركة والمنافسة هناك، كما شهد اليوم الأخير جلسة حوارية مع المهندس فارس عبدالستار والحديث عن كتابه “الموصل ذاكرة مدينة”، وتصدرت عناوين متنوعة مبيعات دور النشر العراقية والعربية وقال المركز المركز العربي المصري إن كتابي “المسؤولية المدنية عن أضرار الذكاء الاصطناعي” و”آثار مخالفة أحكام العقد الإداري” هما الأكثر مبيعاً، أما في دار “موزاييك” فقد تصدرت الرواية الجديدة للشاعر وليد الصراف “الثلمي” المبيعات، وكذلك رواية “حتى آخر نفس” للكاتب أمجد شلال، وفي دار “متحف الكتب” ما يزال كتاب “كواليس الكون” يتصدر المبيعات منذ 3 سنوات، وفي دار الرافدين تصدرت روايات “صاحب الظل الطويل” و”عدوي اللدود” و”بيت متعدد الدروب” و”قلعة في الهواء” المبيعات.

صور: أهل الموصل احتشدوا حول ليلى المولى خلال توقيع كتاب...

صور: أهل الموصل احتشدوا حول ليلى المولى خلال توقيع كتاب "فلسفة حرة"

"الثلمي" رواية جديدة من الموصل وقعها وليد الصراف بين حشود معرض الكتاب (صور)

صور: موصلية حولت منشورات

صور: موصلية حولت منشورات "الفيسبوك" إلى كتاب أدبي.. ومسرحي يوقع رواية "فنتازية"

ياسر أبو عوف – صاحب دار المركز العربي المصري، لشبكة 964:

جئنا من مصر ونختص بالكتاب القانوني في داخل مصر وخارجه، ولدينا أكثر من 150 إصداراً حديثاً لعام 2024، أما الكتاب الأكثر مبيعاً فهو “المسؤولية المدنية عن أضرار الذكاء الاصطناعي”، وكتاب آخر للمؤلف الموصلي بلاوي ياسين بعنوان “آثار مخالفة أحكام العقد الإداري”.

سوف أشارك في العام المقبل إذا أقيم المعرض، لأنني لا أحكم على أي محفل منذ دورته الأولى، وأتمنى أن يكون هناك دعم حكومي كبير لهذا الحدث وأن يكون بشكل قوي العام القادم.

امجد شلال – دار موزاييك وبيلومانيا للنشر:

آخر الإصدارات هي رواية من كتاباتي أصدرت قبل شهر بعنوان “حتى آخر نفس” عن دار بيلومانيا، وكذلك هي الأكثر مبيعاً حيث نفدت جميع النسخ، وعن دار موزاييك أحدث ما وصلنا كتاب “الصديق أبو بكر” و”غابر الأندلس وحاضرها” و”بناء العالم الروائي”.

ومن بين الأكثر مبيعاً كتابا الشاعر الموصلي وليد الصراف “الثلمي” و”تاسع أهل الكهف”.

انفردت مكتبتنا بالكتب الفرنسية والأدب الياباني من بين دور النشر، ولاحظت رغبة الموصليين للقراءة ومبيعاتي فاقت التوقع على الرغم من عدم وجود إعلانات وترويج مكثف عن المعرض.

عبدالله نجم – صاحب دار متحف الكتب:

آخر الإصدارات لدينا “الأسرار الباطنية” و”الأدلة الدامغة” و”مشاريع الموت”، أما الأكثر مبيعاً فهو كتاب “كواليس الكون” الذي يتصدر مبيعات الكتب الفلسفية على مستوى العراق منذ 3 سنوات.

كاظم عباس – دار الرافدين:

أحدث الإصدارات لدينا روايات “شيطنة” و”جميلة” و”حصاد الكراهية” و”زارع الريحان”، كذلك كُتب عن علم النفس مترجمة مثل “الرواد النفسيون” و”الجهل” و”من العدم إلى الولادة” و”طرق التفكير”.

أما الأكثر مبيعاً فهي روايات “صاحب الظل الطويل” و”عدوي اللدود” و”بيت متعدد الدروب” و”قلعة في الهواء”.

أحمد علي – صاحب المجموعة الدولية للطباعة المصرية:

الكتب الأكثر مبيعاً هي “سفر القرابين” و”اختفاء سراج تاكفور” و”أنياب رمادية” و”همس الظلام” و”أهل الأخدود” و”ابن عقرب”.

أما أحدث الإصدارات فهي “منافي الرب” و”جو العظيم” و”أبناء مفيستو” و”دميان” و”الحديقة المحرمة” و”الساعة بعد الصفر”.