دعوة للتحرك العربي

شيوخ البصرة: نقف مع لبنان وفلسطين.. منازلنا ومضايفنا مفتوحة للأشقاء (صور)

البصرة – 964

عقدت مجموعة من شيوخ العشائر ووجهاء النقابات في مدينة البصرة مؤتمراً، دعماً لفلسطين ولبنان، حيث عبروا عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين، ودعوا إلى تحرك شعبي عربي ودولي لإدانة هذه الانتهاكات ووقفها، كما أكد الشيوخ أن مضايفهم وبيوتهم مفتوحة أمام الشعب اللبناني.

عيادات متنقلة على الحدود العراقية لاستقبال المهجرين م...

عيادات متنقلة على الحدود العراقية لاستقبال المهجرين من لبنان

العتبة الحسينية تنشئ مقر إغاثة طبية في بيروت

العتبة الحسينية تنشئ مقر إغاثة طبية في بيروت

الشيخ يعرب المحمداوي – ممثل الوقفة لشبكة 964:

من واجبنا الأخلاقي والإنساني أن نرفض العدوان الصهيوني على لبنان الشقيق، والمجازر التي ترتكبها الآلة العسكرية الإسرائيلية، التي تستهدف المدنيين من النساء والأطفال، ولم تسلم منها المدارس والمساجد وحتى الكنائس.

نحن نقف ونتضامن مع لبنان وشعبه، فما يحدث اليوم هو اعتداء سافر على دولة وشعب، وتدمير لمنازل وقتل للمدنيين، بما فيهم الأطفال والنساء، في ظل صمت المجتمع الدولي.

يجب على شعوب أمتنا العربية والإسلامية دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني والتصدي للحرب التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني عليهما. فالمسؤولية الشرعية والأخلاقية والإنسانية تقع علينا جميعًا.

ومن أرض العراق، نجدد دعوتنا للقبائل العربية من المحيط إلى الخليج، وخاصة قبائل مصر والأردن، للتحرك الشعبي ضد هذا الكيان. كما نطالب الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، والمنظمات الدولية غير المنحازة باتخاذ موقف واضح وصريح لإدانة هذه الجرائم.

صمتنا أمام هذا العدوان يعمق من مآسي شعوبنا، ويجب علينا أن نعمل وفق الأولويات ونطبق قول الله تعالى: (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا).

الشيخ سعد رويمي – أحد المشاركين:

نحن نقف اليوم في هذه الوقفة لنساند إخواننا في لبنان، وبيوتنا ومضايفنا مفتوحة لهم.

يجب على الجميع الوقوف في هذه اللحظة لمساندة لبنان.

ندعو القبائل العربية في الدول المجاورة إلى دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة الممارسات الظالمة التي تُمارس ضدهما.