يوميات معرض نينوى الدولي

فيديو: روبوتات البصرة وخبرات دبي في الموصل.. سرعة البناء لا تقاوم

الموصل (نينوى) 964

شهد معرض نينوى الدولي المقام حالياً في مجال البناء والعقارات، دخول 4 شركات جديدة إلى سوق البناء والإنشاء هناك، ويقول هؤلاء أن حركة سريعة لا تخطئها العين في المدينة، ولا يمكن للمستثمرين مقاومة “إغوائها” رغم أنهم طلبوا إصلاح الإجراءات الحكومية وملء الشواغر الإدارية، لتسهيل دخول تقنيات حديثة في مشاريع متنوعة وحلول وابتكارات من مواد الإنشاء حتى أفكار الخرائط والتصميم.

فيديو: نينوى تصنع وتبني وتسوق في معرضها الدولي والمركز...

فيديو: نينوى تصنع وتبني وتسوق في معرضها الدولي والمركزي يعد بقرض سخي

معمر الهاشمي – وكيل “ماستر بريك”، لشبكة 964:

هذه أول مرة ندخل سوق العمل في الموصل بنحو 26 منتجاً تخص مواد البناء مثل: أندر كراونك، فايبر كلاس، تقفيل مفاتيح السيراميك والبورسلين، وهي مطابقة مع مناخ وبيئة العراق، ونطمح إلى انتشار أوسع بأم الربيعين وان نحقق شراكة في مشاريع الإعمار، وقريباً سنكون في البصرة والنجف.

هناك نجاح عمراني وتطور كبير في جميع قطاعات نينوى وهذا يشجعنا على العمل هنا.

قتيبة سالم – شركة دار النخيل:

شركة “دار النخيل” عقارية هندسية قانونية، أتينا من دبي إلى الموصل والتزمنا مشاريع تتعلق ببناء عمارات ومنازل ومدارس بالوقت الحالي، وكذلك نقدم خدمات أبرزها استحصال إجازات البناء وتحويل ملكية الأراضي، ولدينا شهادة “أيزو” في جودة البناء من بريطانيا.

عمار محمد – وكيل “عبر الشرق” القادمة من البصرة:

منذ شهرين دخلنا سوق الموصل وحققنا مبيعات غير متوقعة وننتج مواد بناء لاصقة، حشوة الفواصل، عزل مائي، معالجات الكونكريت، عوازل حرارة والبرودة.

موقع شركتنا في البصرة مصانعنا تعمل على الروبوتات فقط وهو أول معمل من نوعه في العراق، ننتج 16 مادة وفي كل مرة ننتج مادة جديدة، وهي تضاهي معايير الصناعة الاوربية.

السوق الموصلي متشعب ونعاني من عدم وجود رقابة وهذا يؤثر على العمل ونكافح لتحقيق النجاح.

إحسان زنكنة – شركة زيست للاستثمار العقاري:

لدينا مشروعان لبناء وحدات سكنية في الموصل وهذه أول مرة ندخل إلى أم الربيعين، عملنا هو تصميم وبناء وتمويل مجمعات سكنية متكاملة الخدمات، ونبيع العقار بنظام الأقساط دون مبادرات المصارف، ولدينا مجمع سكني جاهز في كركوك حالياً.

نينوى تعاني من عدم وجود رئيس هيئة استثمار لغاية الآن وهذا ما جعل عملنا يتلكأ قليلاً، ونطالب بالإسراع بمنح رخصة الاستثمار للبدء بالعمل.