كل طفل يحتاج 90 ألفاً

صباح 964 من سوق بعقوبة.. بنات “سماء ديالى” يساعدن أطفال المدارس

بعقوبة (ديالى) 964

يلاحظ أهل بعقوبة ارتفاعاً في أسعار المستلزمات المدرسية من ألبسة وقرطاسية مقارنة بالعام الماضي، وفي ظل ذلك أطلق فريق تطوعي من الفتيات في الخالص مبادرة لدعم الطلبة المتعففين والايتام من خلال جمع تبرعات ومساعدتهم على شراء مستلزمات المدرسة.

سماء سعد محمد – مؤسسة فريق سماء ديالى لشبكة 964

نحن مجموعة بنات قررنا تبنّي فكرة لمساعدة الفقراء من الطلاب خاصة مع وجود عوائل تعاني من ظروف مادية لا تسمح لهم بأن يشتروا ملابس لأطفالهم وربما يمنعهم هذا من دخول المدرسة لذلك ندعم هذه العوائل من أجل اكمال مسيرة أبنائهم.

نحاول دائما جمع تبرعات من الأصدقاء والأقارب ونتمنى أن تنتشر هذه المبادرة على نطاق أوسع حتى نتمكن من تحقيق المساعدة لأكبر عدد من العوائل.

بعد نشرنا عن المبادرة في السوشيل ميديا أصبحت تصلنا مكالمات من عوائل تطلب الدعم لأبنائها وعلى الفور يتم رصدهم وجمع المعلومات عنهم لمساعدتهم.

زينب عبد الرحمن – مواطنة لشبكة 964:

مطالباتنا للحكومة بأن تكون هناك أسواق مدعومة توفر الدعم للعوائل أصحاب الدخل المحدود في توفير مستلزمات المدرسة من ملابس وقرطاسية وفي نفس الوقت تكون الأسعار مدعومة وبجودة ممتازة.

اليوم يحتاج رب الأسرة حتى إلى توفير الكتب لأطفاله.

يوجد الكثير من المحتاجين وهناك عوائل تضطر لإجبار أولادها على ترك المدرسة لأسباب اقتصادية.

فاضل عباس – صاحب محل بيع الملابس المدرسية لشبكة 964:

هناك اختلاف في الأسعار بين الموسم السابق والحالي لأسباب منها سعر الدولار وأيضاً عدم وجود رقابة على البضائع الموجودة في السوق.

الفقراء يفضلون المنتجات التي نسميها “الشعبية” وهي الإيرانية والصينية، ولكن حتى هذا تزايدت أسعارها فسابقاً رب الأسرة تكفيه 60 الفاً للفرد أما اليوم فيحتاج 80 إلى 90 ألفاً ولا تكفي.