أسسه ظافر العبيدي

فيديو: هيلين وزهرة أول الفارسات في نادي كركوك للخيول.. شعور لا يوصف

كركوك – 964

شهدت مدينة كركوك، افتتاح أول ناد للفروسية في منتزه بابا كركر، بحضور مسؤولين محليين وشخصيات اجتماعية ومهتمين برياضة الفروسية، وهو يقدم التدريب وممارسة ركوب الخيل للجنسين، ومجهز بإسطبلات نظامية ومضامير للعدو والقفز.

ظافر العبيدي – صاحب المشروع لشبكة 964:

العوائل في كركوك دائماً تتساءل لماذا ليس لدينا ناد للفروسية، لماذا نذهب إلى المحافظات الأخرى لممارسة هذه الهواية، ومن هذا المنطلق افتتحنا اليوم هذا المرفق العائلي والرياضي.

هذا النادي سيوفر بالإضافة إلى الجوانب الترفيهية، دورات تدريبية وتأهيلية للاعبين الذين سيشاركون في مسابقات الفروسية.

هيلين نوري – زائرة لشبكة 964:

أنا تعلمت ركوب الخيل قبل سنة من الآن وكان شعوراً لا يوصف، أنصح الجميع بتعلم ركوب الخيل وخصوصاً الأطفال، ركوب الخيل يساعد على تقوية العضلات ويساعد الأشخاص المصابين بمرض التوحد.

عبدالله العبيدي – مدير نادي الفروسية لشبكة 964:

إنجاز جديد من شأنه أن يساهم في تنمية المواهب المحلية وتشجيع الشباب على الانخراط في الأنشطة الرياضية التي تعزز من روح الفريق وتُنمّي القيم الأخلاقية والمنافسة الشريفة.

نادي الفروسية الجديد يحتوي على مرافق حديثة تشمل ميادين تدريب عدد اثنين مجهزة بالكامل ومسارات للسباقات، بالإضافة إلى إسطبلات مجهزة لاستيعاب الخيول وتوفير الرعاية اللازمة لها.

زهرة وسام – زائرة لشبكة 964:

الأجواء هنا جميلة جداً في هذا النادي، وأنا أحب ركوب الخيول لقد مارست هذه الرياضة من صغري واليوم ما شاء الله صرت من الخيّالات.

أحمد المفرجي – زائر لشبكة 964:

افتتاح نادي للفروسية يعد دليل استقرار الأمن، ودعم عجلة الإعمار والتنمية في كركوك، وتزيد من الترابط المجتمعي بين شبابها.