"نطالب بتدخل أعلى سلطة"

عرب يتظاهرون في أربيل: نريد العدل (فيديو)

نظم زبائن مجمع برج “كابيتال” السكني، الأربعاء، وقفة احتجاجية قرب هيئة الاستثمار في أربيل، وقالوا إن العمل متوقف في المشروع منذ عامين، رغم أنهم دفعوا ثمن الشقق نقداً، ويقول بعضهم إن شققهم بيعت 3 أو 4 مرات في إشارة إلى احتمالية تحايل، وألقوا اللوم على هيئة استثمار الإقليم وطالبوا بتدخل رئيس وزراء حكومة كردستان مسرور بارزاني، حاملين لافتات عليها شعارات تطالب بالإنصاف.

سنان زهير – أحد المحتجين، لشبكة 964:

يقع المجمع السكني على طريق بحركة، واشترى حوالي 490 شخصاً شققاً سكنية في هذا المشروع.

على سبيل المثال، شقتي السكنية بيعت لثلاث أشخاص، بعد أن دفعنا السعر الكلي للشقة نقداً منذ إنشائها، وهذه عملية تحايل واضحة، ونطالب رئيس حكومة الإقليم بالتدخل وانصافنا.

نظمنا نحو 20 وقفة احتجاجية، دون جدوى وخاصة بعد أن طالبنا هيئة الاستثمار بالتدخل لحل هذه المشكلة، التي بدورها تؤجل التدخل كل مرة.

نضال خلیل – إحدى المحتجات، لشبكة 964:

بسبب الأمان في أربيل، اخترنا هذه المدينة لشراء شقق سكنية والاستثمار فيها، واشترينا شقتين بمبالغ 40 و35 ألف دولار في مجمع “كابيتال تاور”.

شجعنا أقاربنا في أوروبا لشراء عقارات في هذا المجمع، والذين بدورهم استجابوا واشتروا نقداً، بسبب أن المجمع لا يوفر نظام التقسيط، وبعد سنتين، لم نتسلم الشقق السكنية.