40 عاماً من العمل في كل نينوى

أول مهندس في ربيعة سيرتاح.. “خلف كنوش” تقاعد بعد قائمة إنجازات

ربيعة (نينوى) 964

خلف محمد كنوش، معروف في ربيعة بأنه أول مهندس في المدينة، وقد قرر التقاعد أخيراً بعد 40 عاماً من الخدمة في مختلف مناطق نينوى، ويقول إنه ساهم بإنجاز الكثير من المشاريع الكبيرة وتطوير البنى التحتية وأشرف على مشروع تقاطع الموصل الجديدة وأبي تمام، وتأهيل شوارع حي الشهداء في تلعفر، وسايدين ربيعة والمستشفى، وفضلاً عن هذا.. فإن أهل المدينة يعتبرونه مستشارهم الهندسي عند بناء منازلهم.. شبكة 964 تحدثت إلى المهندس الأول في هذا التقرير.

الديوانية: مهندسة متقاعدة تغامر مع النحل والنخل في محم...

الديوانية: مهندسة متقاعدة تغامر مع النحل والنخل في محمية كبيرة للطيور والقطط (فيديو)

المهندس خلف محمد كنوش، لشبكة 964:

أنا من مواليد 1964 في ناحية ربيعة، قرية عوينات. تخرجت في تموز/يوليو من عام 1988 من الكلية الفنية العسكرية في بغداد، وطيلة أربعين عاماً، عملت كرئيس مهندسين أقدم في دائرة الأشغال والصيانة العامة التابعة لوزارة الإعمار – فرع نينوى، وكنت فخوراً بأن أكون أحد الكفاءات الهندسية المتميزة في مجال الأشغال العامة، واليوم، أعلن عن إحالتي إلى التقاعد.

خلال مسيرتي المهنية، أشرفت على عدة مشاريع هامة تضمنت:

سايدين ربيعة ضمن حدود الناحية، كان طول المشروع 3 كم، وكنت مسؤولاً عن الإشراف على تنفيذه.

مستشفى ربيعة العام، أشرفت على إنشائه وتطويره بأعلى المعايير الهندسية لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمجتمع.

مشروع تقاطع الموصل الجديدة وأبي تمام المجسرين في الموصل، كان لي شرف الإشراف عليهما مما ساهم في تحسين وتسهيل حركة المرور في الموصل.

مشروع تأهيل شوارع حي الشهداء في تلعفر، الجهد الخدمي والهندسي، بذلت جهوداً كبيرة في تحسين وتطوير البنية التحتية لتلك الشوارع سعياً لتوفير بنية تحتية أفضل للسكان.

كانت سنوات عملي مليئة بالتحديات والإنجازات، وأتمنى أن تكون مشاركتي قد ساهمت في تحسين حياة المواطنين في منطقتنا، والآن، أتطلع إلى فترة جديدة في حياتي، مملوءة بالراحة والسعادة بعد سنوات طويلة من العمل والتفاني.