"لا نريد التضارب مع الحكومة"

اليرموك تحتشد لنصرة غزة.. شيوخها يطالبون بوقفة أمام السفارتين المصرية والأمريكية

اليرموك (بغداد) 964

أحتشد المئات من أهالي وشيوخ منطقة اليرموك غربي بغداد، اليوم الجمعة، لإقامة صلاة موحدة ووقفة احتجاجية في الباحة الداخلية لجامع البر الرحيم، لنصرة الشعب الفلسطيني، رافعين شعارات “لن ننسى.. لن نسكت.. لن نستسلم”، “فلسطين قضيتنا والمقاومة شرفنا، والتطبيع خيانة”، داعين لمقاطعة المنتجات التي تدعم إسرائيل، فيما طالب أمام وخطيب الجامع بوقفة حقيقية أمام السفارتين المصرية والأمريكية.

منير العبيدي – إمام وخطيب جامع البر الرحيم، لشبكة 964:

في الحقيقة هنالك خطوات حقيقية وخطوات إعلامية، ووقفتنا اليوم هي إعلامية لإيصال رسالة مفادها أن الأموال التي ترسل أعانت المنكوبين في غزة، والتي شارك فيها جميع الشعب العراقي، وعليه فنحن داعمون لأي خطوة عملية تجاه نصرتهم.

هذه الوقفات هي جزء من المعركة لتحريكها إعلامياً، ولنربي الصغار والشباب على هذا الموقف ليبقى في ذاكرته.

مستمرون بوقفاتنا كل جمعة رغم تقديمنا ومطالبتنا بوقفة أمام السفارتين المصرية والأمريكية ولكن الحكومة العراقية لم توافق.

نحن لا نريد أن يحصل تضارب مع الحكومة تجاه هذه الوقفات وستكون جميعها سلمية.

محمد صادق – تدريسي في كلية الإمام الأعظم، لشبكة 964:

المسلم لا يعيش لنفسه بل يعيش لقضيته ودينه والرسول عليه الصلاة والسلام يقول: “المسلمون تتكافأ دمائهم ويسعى بذمتهم أدناهم”.

نحن نقول في ذكرى هجرة العدنان نستمد العزم لنصرة الطوفان، فالطوفان ليست قضية عربية أو فلسطينية، بل هي قضية إسلامية، مبدأها من مسرى النبي محمد إلى المسجد الأقصى ومعارجها منه.

إذا كان أهل الطوفان من غزة هم من بذلوا أنفسهم وأموالهم، وتهجروا من ديارهم، فعلينا أن نكون الأنصار الذين نأويهم بالكلمة ونأويهم باللقمة وبالمال والدعاء، ومقاطعة لكل ما يمت للعدوان بصلة.