فحوصات وعلاج لمرضى بزيبز
العتبة الحسينية مع نازحي جرف الصخر بحضور مستشاري السوداني (صور)
أطلقت العتبة الحسينية حملة إغاثية صحية، في مخيمات الأنبار، بمشاركة كوادر طبية من جنسيات مختلفة، وبحضور فادي الشمري مستشار رئيس الوزراء وزينب العلاق من مكتب رئيس الوزراء، وكانت المحطة الأولى للحملة في مخيم بزيبز المخصص لمهجري جرف الصخر، ويقول ممثل العتبة، إن الكوادر الطبية شخصت 163 حالة سرطان في المخيم من الرجال والنساء، وأن الحملة مستمرة لحين الانتهاء من الكشف الطبي لبقية المخيمات، وتضمنت توزيع بعض المواد الغذائية للأطفال.
ممثل العتبة، لشبكة 964:
تشمل الحملة زيارة كافة مناطق النازحين في الأنبار، وبدأنا في مخيم بزيبز الذي يضم سكان جرف الصخر.
الطاقم الطبي المشرف على الحملة من جنسيات متعددة، البريطانية، الهندية، اللبنانية، السورية، والعراقية، وتم تقديم تشخيصات وعلاجات لمختلف الأمراض، ومن بينها 163 حالة سرطان من الرجال والنساء، وسيتم نقلهم إلى مستشفى الوارث في كربلاء لتلقي العلاج.
موفق خضير العويف – ممثل نازحي بزيبز:
نحن نازحو جرف الصخر المقيمين في مخيم بزيبز، نشكر العتبة الحسينية على هذه الحملة الإنسانية التي جاءت في وقت نحن بأمس الحاجة للدعم والرعاية الصحية.
الجهود المبذولة من قبل الطاقم الطبي المتعدد الجنسيات، والتوزيع السخي للمعونات، دليل على روح العطاء والتضامن التي تتميز بها العتبة الحسينية.
نأمل أن تستمر هذه الجهود المباركة لدعمنا وتخفيف معاناتنا، وإعادة فتح ملف النازحين والمهجرين ليتسنى لنا العودة إلى مناطقنا.