يرفع التبريد ويقلل صرف الكهرباء

قبل أن تعاتب “السبلت”.. هل منحته الحمّام الضروري كما يوصي الخبراء؟

الكوت (واسط) 964

التنظيف العميق للسبالت لم يكن جزءاً من الطقوس الموسمية للكثيرين، لكن تأكيدات الخبرات على أهمية هذه الخطوة تزيد طلبات السكان في الكوت على جلسات “حمام السبلت” ليس اكتفاءً بغسل الفلاتر، بل أيضاً غسل القطعة الداخلية بالكامل وكذلك الخارجية، خاصة مع الأجواء العراقية المتربة لأشهر طويلة، ويشدد الخبراء على أهمية هذه الخطوة في زيادة عمر الجهاز ومستوى أدائه في التبريد، وتخفيض استهلاكه للكهرباء، ويوفر فني التبريد مرتضى حسين طريقة مريحة لتخليص أرباب العوائل من هذه المهمة، فهو يصل إلى المنزل ويتكفل بالأمر كله.

مرتضى حسين – فني تبريد، لشبكة 964:

في هذا الوقت من السنة يكون الطلب أكبر على غسل أجهزة السبلت إلى جانب التصليحات المعروفة، وكثرة الطلب تدفعنا للعمل لأكثر من 16 ساعة في اليوم وعلى شكل وجبات.

لا يوجد سعر محدد للتنظيف ولا للتنصيب أو حتى الصيانة، السعر يعتمد على إمكانية الفني وخبرته، هناك من ينظف جهاز السبلت الواحد بـ 15 ألف دينار وهناك من يطلب 50 ألفاً، فالأمر كله يعتمد على سمعة الفني.

العوائل في العادة لا تهتم بنظافة جهاز السبلت أو لا تعرف أسرار تنظيفه، وهذا الأمر يؤدي إلى ضعف تبريده وربما إلى زيادة استهلاكه للكهرباء والفصل في درجات الحرارة المرتفعة وحتى العطل.

خدمتنا متنقلة حيث أصبح الفنيون في الكوت يوفرون سيارات خاصة بورشهم مزودة بمصدر كهرباء لأن عملنا يعتمد بصورة كبيرة على الكهرباء.

ننصح المواطنين بالاستعانة بفني تبريد أثناء بناء منازلهم لتحديد بوكسات الأجهزة ومواقعها بصورة صحيحة فتحديد المكان الصحيح جزء مهم من عمل جهاز التبريد وينفع العائلة في المستقبل، كما إنه يجنبنا كفنيين الأماكن والارتفاعات الخطرة التي نعمل بها.

سوق

سوق "السبالت": الجنرال و"آيفولي" يتصدران مبيعات الصيف في ربيعة (صور)

سبالت وملابس بالة.. حريق يلتهم سيارة حمل وبضاعتها على ط...

سبالت وملابس بالة.. حريق يلتهم سيارة حمل وبضاعتها على طريق بيجي - حديثة

الكوت: الفولتية أقل من 200 تقضي على

الكوت: الفولتية أقل من 200 تقضي على "الكومبريسر" في أجهزة التكييف

مشاكل الكهرباء بدأت مبكراً في ريف المناذرة:

مشاكل الكهرباء بدأت مبكراً في ريف المناذرة: "السبلت لا يعمل"