الإجراءات لن تستغرق أكثر من يوم

المرور ترد على الانتقادات بعد إزالة اللغة العربية من لوحات السيارات

بغداد – 964

ردت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، على الانتقادات حول اعتماد اللغة الإنجليزية في اللوحات الجديدة للسيارات، مشيرة إلى أن هذا النظام معتمد في دول العالم أجمع بما فيها دول الخليج، كما أن العراق يخضع لاتفاقيات دولية تتطلب تغيير اللوحات كل 10 سنوات، موضحة أن المرحلة الأولى من تغيير اللوحات تشمل 4 فئات فقط، وأن سعر اللوحات الجديدة 30 ألف دينار للسيارات الخصوصي، وستُعلن أسعار العمومي في وقت لاحق، فيما لفتت إلى أن عملية الحصول على اللوحات الجديدة لن يستغرق أكثر من يوم واحد.

"التسجيل والتجديد والتغيير والتعويض".. المرور تحدد الفئات المشمولة بتبديل اللوحات

محمد الحسون – مدير إعلام المرور العامة، في حديث مع الإعلامي عمار برهان، تابعته شبكة 964:

تم افتتاح معمل إنتاج اللوحات بداية الشهر الحالي، وهو الأول في العراق وسيقدم أفضل خدمة، وتتراوح طاقته الإنتاجية ما بين 1500 – 2000 لوحة في الساعة الواحدة، وتتمتع هذه اللوحات بجودة أمنية عالية، ونأمل أن تلبي طموحات المواطن.

العراق بلد الحضارات ويجب أن يكون مواكباً للتطور الحضاري الموجود، واعتمدنا الحروف الإنكليزية لأنها معتمدة في دول العالم أجمع لاسيما دول الخليج، كما أن العراق يخضع لاتفاقيات دولية في مجال المرور، والتي تنص على ضرورة تغيير اللوحات كل 10 سنوات، والأمر فيه جانب أمني وشفرات، كما أنها توفر قاعدة بيانات موحدة بالنسبة لنا.

الفئات المشمولة بإصدار اللوحات الجديدة هم كل مَن فقد سنوية والراغبون بإصدار لوحات لأول مرة والراغبون بتعديل بياناتهم أو نقل الملكية، هذه الفئات الأربعة فقط يحق لها إصدار اللوحات الجديدة وهذا الأمر مؤقت، بسبب الطاقة الانتاجية للمعمل لكن في المستقبل سيسمح للجميع.

بالنسبة للتكاليف، فسعر اللوحة الأمامية 15 ألف دينار والخلفية 15 ألف دينار، هذا فيما يخص السيارات الخصوصي، أما العمومي فسنعلن عن تفاصيلها قريباً.

عملية تبديل اللوحات ستكون من المحافظات، حيث سيتم انتاج اللوحات في بغداد، ولكن سيتم تسليمها للسائقين من مديريات التسجيل ومراكز إصدار اجازات السوق في المحافظات.

مديرياتنا تعمل بكفاءة عالية، كما أننا تلقينا توجيهات من معالي وزير الداخلية بالعمل بنظام الشفتات من يوم الأحد إلى الخميس، من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً، ومن الساعة الثانية ظهراً إلى الساعة التاسعة مساءً، فيما نعمل يوم السبت فقط من السابعة صباحاً للثانية ظهراً، ولن يستغرق الحصول على الرقم بعد تقديم المعاملة أكثر من يوم واحد.

الحكومة توافق على مقترح المرور ببيع الأرقام المميزة في...

الحكومة توافق على مقترح المرور ببيع الأرقام المميزة في مزاد علني

السوداني يقص شريط معمل تصنيع اللوحات المرورية ومركز ال...

السوداني يقص شريط معمل تصنيع اللوحات المرورية ومركز البيانات الرقمي

30 ألف دينار قيمة اللوحات المرورية الجديدة.. وثيقة من ال...

30 ألف دينار قيمة اللوحات المرورية الجديدة.. وثيقة من الداخلية