الإقالات غير مفيدة نريد محاسبة

شهادات من ذوي ضحايا الكوت عن تعامل كبار الضباط لحظة الفاجعة

نظم أهالي الكوت، مساء الأحد، تظاهرة ليلية انطلقت في شارع مجلس المحافظة وسط المدينة، في تشييع رمزي لضحايا فاجعة الهايبر ماركت، وطالبوا   بتحقيق العدالة الكاملة والقصاص من جميع المتسببين والمقصرين، مؤكدين أن الإقالات وحدها لا تمثل حلاً كافياً، وفي تصريح لأحد ذوي الضحايا، أشار إلى أن مدير مكافحة الكوت توعدهم قائلاً: “لقد حفظت أشكالكم”، معبراً عن استيائه من تعامل القوات الأمنية، لا سيما تصرفات مكافحة الشغب التي قامت بدفع السيدات وعدد من الحاضرين عند وصول المحافظ إلى موقع الحادثة.

حسين الزرگاني – متظاهر، لشبكة 964:

أقمنا اليوم تشييعاً رمزياً لشهداء فاجعة الهايبر ماركت ونطالب بالقصاص العادل من محافظ واسط والمسؤولين السابقين والحاليين من مدير البلدية والقائمقام وغيرهم، ونؤكد على ان الإقالات وحدها لا تكفي، نريد محاسبة عادلة بحق المقصرين وبالتالي يكون القضاء هو الفيصل في تحديد براءتهم من عدمها.

مصطفى علوان – من ذوي ضحايا الفاجعة:

أنا فرد من عائلة مفجوعة بالحادث فقد فقدت 5 أشخاص في الحريق، ونقف اليوم للمطالبة بمحاسبة جميع المقصرين فقد كان أداء الدفاع المدني والقوات الأمنية سيئاً جداً ولا يرتقي لمستوى وفداحة الحادث.

تلقينا اتصالات من أبنائنا لنجدتهم، وقد منعتنا الشرطة من فعل أي شيء وقامت بالاعتداء علينا وابعادنا فيما لم تقدم أي شيء ولم يكن أفرادها متعاونين فيما بينهم.

الإقالات لا تكفي فأصحابها سيستمرون في الخدمة وسيحصلون على مناصب جديدة، نريد محاسبة عادلة تأخذ بحق دماء عوائلنا التي هدرت.