مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ومحافظ النجف

النجف – 964

قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إن برنامج الحكومة يركز بالدرجة الأساس على الخدمات، مبيناً أن المشاريع المتلكئة من الملفات الموروثة للحكومة والمحافظة وزيارتنا مراجعة لها، فيما أكد حسم جميع الإشكاليات الموجودة.

بكلفة 555 مليار دينار.. تفاصيل حزمة المشاريع التي أطلقها ...

بكلفة 555 مليار دينار.. تفاصيل حزمة المشاريع التي أطلقها السوداني في النجف

نص كلمة السوداني في المؤتمر، تابعتها شبكة 964:

شاركنا العتبة العلوية بوضع حجر الأساس لأحد المشاريع المهمة، وأهمية النجف الأشرف تأتي من تأريخية هذه المدينة ومرقد أمير المؤمنين.

برنامج الحكومة يركز بالدرجة الأساس على الخدمات، والمشاريع المتلكئة من الملفات الموروثة للحكومة والمحافظة وزيارتنا مراجعة لها وحسمنا كل الإشكاليات.

حددنا توقيتات لإكمال هذه المشاريع ولاسيما مستشفى الحكيم الذي حددنا عام 2025 لافتتاحه، ووضعنا حجر الأساس لأول مشروع لإنتاج الزجاج الأول من نوعه بالعراق ويغطي 25% من حاجة البلاد.

المدينة الصناعية التي تم زيارتها تخضع لخطة تطوير من قبل المستثمر، وهنالك تخصيصات سابقة للأمن الغذائي المتبقي منها للمحافظة أكثر من 300 مليار دينار.

مشاريع البنى التحتية أولوية الحكومة والمحافظة ولا يمكن أننا في العام 2024 هنالك مدن تفتقد الخدمات، ووضعنا تمويل 10 مشاريع بالنجف الأشرف بقيمة 555 مليار دينار.

لخصوصية المدينة القديمة ووجود الزائرين فيها خصصنا مشروع تنظيفات بقيمة 7 مليارات لثلاث سنوات، وأوعزنا بالتعاقد مع شركة للتطوير الحضري للمدينة والتراث بقيمة 20 مليار دينار.

اتفقنا على قيام المحافظة بالتعاقد مع شركة متخصصة لتطوير مطار النجف الأشرف الدولي، وهدفنا تطوير المطارات وتطبيق خطة مطار بغداد مع مطار النجف الأشرف.