مشروع متلكئ منذ 10 سنوات

الكهرباء تكلف شركة إيطالية بإعادة تفعيل محطة الدورة الحرارية في بغداد

بغداد – 964

أعلن وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم الثلاثاء، عن تكليف شركة إيطالية بإعادة تأهيل الوحدات الإنتاجية الأربعة في محطة الدورة الحرارية جنوب بغداد، بعد تلكؤ المشروع لعشر سنوات.

بيان الوزارة، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

أعلن وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل, إعادة تفعيل مشروع متلكئ منذ عشرة أعوام ‏يتعلق بتأهيل الوحدات الإنتاجية الأربعة في محطة الدورة الحرارية جنوب بغداد.‏.

جاء ذلك خلال لقاءه وفداً من شركة (‌‎ (ETHOSالإيطالية في مقر الوزارة, وجرى تدارس ‏مسببات تلكؤ العقد المبرم مع وزارة الكهرباء منذ فترة طويلة, ووجه السيد الوزير بإزالة كافة ‏العقبات التي تعترض تنفيذ العقد, ومنها تعزيز الإعتمادات المالية للمشروع. ‏.

وتقرر قيام الشركة الإيطالية بالشروع بأعمال تأهيل الوحدتين الثانية والثالثة, بدءاً من الشهر ‏المقبل على أن يتبعها تأهيل الوحدتين الآخريتين.‏.

وأكد السيد الوزير عزمه على حسم موضوع المشاريع المتلكئة في قطاع الكهرباء, كاشفاً عن ‏نجاح الوزارة في تفعيل عشرات المشاريع المتوقفة خلال ال 18 شهراً الأولى من عمر ‏الحكومة, والدخول في مفاوضات مع كبريات الشركات العالمية لتأهيل المحطات الكهربائية ‏وتنفيذ مشاريع طاقة جديدة, وفق خطط حكومية مدروسة.