80 إعداماً لتجار مخدرات دوليين

وزير الداخلية: نضغط على الفصائل لضمان قرارات الحرب والسلم

السليمانية – 964

قال وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، إن حصر السلاح وقرار السلم والحرب، بيد الحكومة، لكن هناك صعوبات مع وجود الفصائل، مبيناً أن قوى الدولة تحاول ضبط الفصائل وتضغط عليها للعمل وفق خطة الدولة، فيما أشار إلى إصدار 80 حكماً بالإعدام ضد تجار مخدرات وفقاً للمادة 27 الخاصة بالتجارة الدولية.

ريبر أحمد: كردستان يرفض الوجود المسلح للبككة ولا إرهاب...

ريبر أحمد: كردستان يرفض الوجود المسلح للبككة ولا إرهابيين على أراضيه

كلمة الشمري خلال حوار في ملتقى السليمانية الدولي، تابعته شبكة 964:

سؤال: رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قال إن قرار السلم والحرب يجب أن يكون بيد الحكومة، لكن هل هذا متاح مع وجود الفصائل؟

الوزير: بالتأكيد هناك صعوبات طبعاً لكن الإطار التنسيقي وقوى الدولة تحاول دائماً التوصل إلى تفاهمات تضبط هذه الفصائل، وتضغط عليها بشكل مستمر للعمل وفق الرؤية الحكومية الخاصة بتواجد التحالف الدولي في العراق.

نعمل مع القوات الأجنبية بعلاقات ثنائية وفقاً لمذكرات تفاهم بين البلدين، مثلاً القوات الإيطالية تعمل في التدريب مع الشرطة الاتحادية منذ 8 سنوات، ومع كل دول التحالف نعمل وفقاً لاتفاقيات ومذكرات تفاهم.

هناك جهود دولية في ملف مكافحة المخدرات في العراق، وأكثر عصابات المخدرات موجودة بيننا والدول المجاورة والإقليمية، إذ نفذنا الكثير من العمليات واعتقلنا كباراً من التجار وضبطنا كميات كبيرة من المواد المخدرة، ولأول مرة صدر 80 حكماً بالإعدام وفق المادة 27 الخاصة بالتجار الدوليين للمخدرات.

عمار الحكيم: إيران استخدمت طائرات

عمار الحكيم: إيران استخدمت طائرات "تحتاج ساعات" لأنها لم تكن تنوي التصعيد

بث مباشر لملتقى السليمانية.. كلمة الافتتاح لبرهم صالح

بث مباشر لملتقى السليمانية.. كلمة الافتتاح لبرهم صالح

الأعرجي: الاتفاق الاستراتيجي مع أميركا لن يتأثر بتغيير...

الأعرجي: الاتفاق الاستراتيجي مع أميركا لن يتأثر بتغيير حكم البيت الأبيض