وأخيراً سيصل التيار للرطبة

العراق يعلن إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن ويحدد يوم غد موعداً للتشغيل

بغداد – 964

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، عن إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن، مؤكدة أن يوم غد السبت سيكون التشغيل الرسمي، وتجهيز قضاء الرطبة بالكهرباء بعد معاناة دامت 10 سنوات.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

بحمدلله وتوفيقاته، وبعد جهد كبير ومتابعة حثيثة، نقطف ثمار الإنجاز بإطلاق التشغيل الرسمي للربط الكهربائي بين العراق والأردن يوم غد السبت، 30 آذار، وأولى ثماره تجهيز قضاء الرطبة بالطاقة الكهربائية بعد معاناة دامت 10 سنوات لم ينعم خلالها السكان بالكهرباء الوطنية.

‏إنجاز الربط الكهربائي يعكس نجاحًا لافتًا لحكومة الإنجازات برئاسة السيد السوداني، التي حققت في عام و5 أشهر ما لم يتحقق منذ 10 أعوام، بفضل جهود الملاكات العاملة في الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية – المنطقة الوسطى، التي واصلت الليل بالنهار من أجل أن يرى هذا المشروع النور وأن لايبقى مشروعاً متلكئاً كغيره.

‏يبلغ طول خط الربط الكهربائي 330 كم داخل الأراضي العراقية، بالإضافة إلى 6 كم داخل الأراضي الأردنية، بجهد 132 ك. ڤ، سيكون مقدار الطاقة المجهزة عبر الخط الناقل في المرحلة الأولى بحدود 40 ميغاواط.

‏وفي المرحلة الثانية، سيتم تصدير مزيد من الطاقة من الجانب الأردني بمقدار 150 ميغاواط بعد اكتمال الخط لغاية محطة القائم 400 ك ڤ. على أن تصل إلى 500 ميغاواط مستقبلا لتغذية أجزاء كبيرة من محافظة الأنبار.