تصريحات القائمقام

سفوان تنتظر السوداني منذ سنة: نقص فادح في التربويين والفاو عجزت عن إغاثتنا

سفوان (البصرة) 964

طالب قائمقام سفوان، باستحداث قسم للتربية في غرب البصرة ليشمل مدارس القضاء وخور الزبير وأم قصر، فيما وصف “نقصاً فادحاً” للكادر التدريسي هناك، مطالباً الحكومة المحلية بمنح مدينته حصة من الدرجات الوظيفية التي أعلنتها المحافظة مؤخراً، موضحاً أنه قام بتسليم “كل المشاكل” في ملف لرئيس الوزراء منذ عام لكن دون رد.

أغنى مناطق العراق بالنفط غرقت بالمطر.. الزبير تنتظر

أغنى مناطق العراق بالنفط غرقت بالمطر.. الزبير تنتظر "رحمة النرجس" (صور)

فيديو لحظة الفاجعة.. شاحنة كبيرة انهت حياة كادر مدرسة ا...

فيديو لحظة الفاجعة.. شاحنة كبيرة انهت حياة كادر مدرسة الإبراهيمي في البصرة

طالب الحصونة – قائمقام سفوان لشبكة 964:

أطالب باستحداث قسم تربية في جنوب غرب البصرة التي تشمل خور الزبير وسفوان وأم قصر والأطراف الجنوبية الأخرى لتخفيف العبء على مدينة الزبير كونها تمتلك أكثر من 300 مدرسة.

لدينا نقص حاد في الكوادر التدريسية، يقوم بعض المعلمين والمدرسين بتدريس مواد ليست ضمن اختصاصهم لسد الشواغر الحاصلة.

توقعنا أن الدماء الطاهرة التي ذهبت في حادثة مدرسة الإبراهيمي التي راح ضحيتها 13 من الكوادر التربوية ستغير مسار التعليم في سفوان لكن للأسف لم يتغير الوضع ولا يزال سيئاً جداً ولا يوجد حل إلا بتوزيع الملاكات التربوية بالطريقة الصحيحة.

بعض الشواغر يتم سدها بكوادر من مدينة الفاو ويضطرون لقطع مسافات طويلة من مناطقهم يومياً مما يعرضهم للخطر إثر الحوادث المرورية الكثيرة.

لدينا 14 مدرسة في طور الاكتمال وهناك 4 مدارس دخلت الخدمة ضمن الاتفاقية الصينية و8 ضمن مشروع التنمية بمواصفات حديثة وجديدة.

الحكومة المحلية أعلنت عن 13 ألف درجة وظيفية، وهذا مهم جداً لسفوان ويساهم بإيجاد حلول واقعية وسد النقص بالكوادر التدريسية.

وضعنا ملفاً متكاملاً عن الخريجين التربويين يحتوي على معلومات 450 خريجاً من أبناء القضاء بيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بعد زيارته لنا العام الماضي وما زلنا ننتظر الرد إلى الآن.

سد الشواغر والنقص في الكوادر التدريسية لا يستطيع اشغاله إلا ابن قضاء سفوان، وقد تعبنا من المحسوبيات التي تستخدم في تنقلات المدرسين.

حسن حاجم – مدير تربية الزبير :

طالبنا بدخول خريجي الزبير الموجودة أسمائهم ضمن ملف عام 2020 (ملف التعيين بصفة مدرس أو معلم ويبلغ عدد المسجلين فيه 35 ألفاً في عموم البصرة) وتم رفض الطلب أيضاً.

هناك مناطق تعاني من نقص الكوادر منها خور الزبير وأم قصر ومدارس منطقة المزارع أيضاً.

"لحظة حزينة".. وزير التربية يعزي بوفاة 10 من الكوادر التدريسية في سفوان بحادث سير

أسعد العيداني يعلن الحداد 3 أيام على أرواح ضحايا حادث س...

أسعد العيداني يعلن الحداد 3 أيام على أرواح ضحايا حادث سفوان

سفوان تنتظر السوداني منذ سنة: نقص فادح في التربويين والفاو عجزت عن إغاثتنا