على ذمة إعلام وزارة النقل

لمحبي السفر بالقطار العراقي.. اقطع التذكرة بالموبايل وتنتظرك 50 قاطرة جديدة

بغداد – 964

أعلنت وزارة النقل، أنها ستطلق حجز التذاكر الإلكتروني عبر الهواتف الذكية، للمسافرين على متن القطارات، خلال النصف الثاني من العام الحالي، مبينة أنها ستشتري 50 قاطرة حديثة من مناشئ عالمية.

قطار بصرة بغداد لا يتوقف ويوم الأحد للإيرانيين.. إحصائي...

قطار بصرة بغداد لا يتوقف ويوم الأحد للإيرانيين.. إحصائية تذاكر أسبوعية (صور)

"جنوح" قطار البصرة لم يؤثر على إقبال العراقيين والأجانب.. أسعار المقاعد والغرف

وقال مدير إعلام الوزارة ميثم الصافي بتصريح للصحيفة الرسمية، تابعته شبكة 964، إن تطبيق حجز التذاكر الإلكتروني للقطارات عبر الهواتف الذكية سينطلق خلال النصف الثاني من عام 2024، منوهاً بأنَّ قسم تكنولوجيا المعلومات بالوزارة أوشك على إتمام آلية الحجز والأخرى الخاصة بدفع التذاكر، تنفيذاً للبرنامج الحكومي الخاص بذلك.

وأشار إلى أن وزارته وضعت خطة لتشغيل وإعادة جميع القاطرات إلى الخدمة التي كانت تعمل سابقاً من خلال صيانتها ضمن جدول زمني محدد، كاشفاً في السياق ذاته عن التعاقد مع شركات عالمية متخصصة، لشراء 50 قاطرة حديثة تضاف إلى العاملة منها في البلاد وبما يتواءم مع مشروع طريق التنمية الذي (فاو – أوربا) تجاوزت نسب تصاميم خطوط السكك الأولية فيه، 66 بالمئة، كما قطعت عمليات المسح الطبوغرافي 1200 كيلومتر.

وبيّن الصافي أنَّ الإجراءات التي تعتمدها وزارته، تقوم حالياً، بالعمل على تفعيل جميع محطات القطارات وإزالة التجاوزات على خطوط السكك واعتماد أحدث التقنيات لتحديد المسارات والإنارة والإنذار المبكر لمنع وقوع الحوادث على مسارها.

النقل: قطارات طريق التنمية ستعمل بالكهرباء وسرعتها 300 ك...

النقل: قطارات طريق التنمية ستعمل بالكهرباء وسرعتها 300 كم لنقل المسافرين

فيديو: قطار

فيديو: قطار "الفاو تركيا" يلهب حماس الديوانية.. أول محافظة رفعت تعارضات السكك