خلال لقائه وفد IFC

السوداني يدعو مسؤولة دولية لمساعدة العراق على تطوير المصارف والمدن الحديثة

بغداد – 964

دعا رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه وفد مؤسسة التمويل الدولية IFC، إلى مساعدة العراق على تطوير العمل المصرفي، ودعم القطاع الخاص بمشاريع المدن الجديدة.

بيان للمكتب الإعلامي، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، وفد مؤسسة التمويل الدولية/ IFC، برئاسة نائبة رئيس المؤسسة لشؤون الشرق الأوسط السيدة هالة شيخ روحو.

وشهد اللقاء استعراض مجالات وآفاق التعاون بين العراق والمؤسسة، التي هي إحدى مؤسسات البنك الدولي، مؤكداً مضيّ الحكومة في الإصلاحات الاقتصادية، وإجراءات تحسين البيئة الاستثمارية، فضلاً عن تنفيذ المشاريع المساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، ودعم القطاعات غير النفطية وتمكين القطاع الخاص.

ودعا سيادته المؤسسة إلى فتح معهد للتدريب في العراق، يتخصص بتطوير العمل المصرفي وإعداد النماذج الاقتصادية للمشاريع، ودعم توجهات القطاع الخاص العراقي في صناعة الإسمنت والمواد الإنشائية، مع تزايد الطلب إثر المضيّ بمشاريع المدن الجديدة، وكذلك تطوير قابليات الشركة العامة لاقتصاديات الكربون، التي يعمل العراق على تأسيسها.

وشدد السيد السوداني على أهمية دعم المشروعات المترافقة مع مشروع طريق التنمية، فضلاً عن استكمال مناقشة الخطط المعدة لتأهيل مطار بغداد الدولي، التي ترعاها المؤسسة.

من جانبها، أكدت السيدة هالة روحو استعداد المؤسسة للتعاون مع العراق في جميع المجالات، وثمّنت دور الحكومة في توسعة الإصلاحات، واعتماد مسار يُسهم في تقليل انبعاثات الكربون، مشيرة إلى الاستمرار بالعمل لإنجاز خطط تأهيل وتوسعة مطار بغداد الدولي، ودعم التنمية المستدامة وتعزيز نموّ القطاعات الاقتصادية المتنوعة.

+964صورة من منصة (شبكة):