استعدادات شهر الصوم

صور: كائنات “MBC” تزاحم الفوانيس في أسواق بغداد الجديدة لإكسسوارات رمضان

بغداد الجديدة (بغداد) 964

تشهد أسواق منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، إقبالاً كبيراً من المتبضّعين على شراء “الاكسسوارات الرمضانية” بما في ذلك الفوانيس، إلى جانب مجسمات الشخصيات الكارتونية التي تبثها قناة أم بي سي في فواصلها الإعلانية منذ سنوات، والتي يبدو أنها تحظى بشعبية كبيرة.

تقليص الدوام الرسمي ساعة واحدة خلال شهر رمضان في كافة د...

تقليص الدوام الرسمي ساعة واحدة خلال شهر رمضان في كافة دوائر الدولة

صور من الشورجة وسط بغداد: بهارات

صور من الشورجة وسط بغداد: بهارات "البرياني" الأكثر طلباً قبيل رمضان

أحمد فهد – بائع في السوق، لشبكة 964:

لم يكن هناك انتشار كبير في الأسواق لهذه الفوانيس في الأعوام الماضية، كنا نبيع النشرات الضوئية ومجسّمات الهلال أو المساجد المصنوعة من البلاستك مع قرب شهر رمضان المبارك، لكن ميل التجار نحو التجديد جعلهم يطرحون هذه المجسّمات الصغيرة المصنوعة من مادة الجص الأبيض (البورك) والبعض الآخر من البلاستك وهم يستوردونها من سوريا والصين وأيضاً لها مبيعاتها في مثل هذه الأيام.

نشتريها من سوق الشورجة ونبيعها هنا، تتراوح أسعارها من 5 آلاف إلى 10 آلاف دينار حسب حجمها، وفيها ربح جيد.

طرحت هذا العام أيضاً مجموعة من الأواني والصحون تُكتب عليها عبارة (رمضان كريم)، وعليها إقبال من الناس توضع بجانب الفوانيس على موائد الإفطار ويُقدم فيها التمر والأشياء الخفيفة.

بهاء سلطان – أحد المتبضّعين، لشبكة 964:

الفوانيس والمجسّمات الكارتونية الصغيرة يحبها الأطفال في هذا الشهر كونها تُبث على شكل فواصل إعلانية من قبل بعض القنوات الفضائية مثل أم بي سي، ولها متابعوها لهذا انتشرت بهذا الشكل كما ترونه الآن.

أشتري هذه الأشياء كتعبير عن الفرحة، فضلاً عن تعليق النشرات الضوئية التي نضعها في البيوت فرحاً بقدوم هذا الشهر الفضيل ولياليه.

معظم زبائنها من بغداد والجنوب والموصل.. شرمين تلقت 100 طل...

معظم زبائنها من بغداد والجنوب والموصل.. شرمين تلقت 100 طلب قبل رمضان (فيديو)