شاهدناهم خلال الحرب ضد داعش
مسعود بارزاني: لسنا خائفين.. جيل جديد من مئات آلاف الشباب المجهزين بالفكر والسلاح
قال زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني إنه لا يشعر بالقلق على مستقبل القضية الكردية، بعد الجيل السياسي الأول (المؤسس) والجيل الثاني الذي يمثله بارزاني، وبيّن أن ثمة جيلاً ثالثاً متحلياً بالقوة والصلابة، ظهر بوضوح خلال الحرب على داعش.
بارزاني قال في حوار مع الصحفية إيمان الحمود، لصالح راديو مونت كارلو، تابعته شبكة 964 إن مخاوف رادوته بهذا الشأن في الماضي، لكنها تبددت بعد ما كشفته الحرب ضد تنظيم داعش.
وجاء في سؤال إيمان الحمود:
نقطة تثير قلق بعض أصدقائكم في الغرب إذا صح التعبير، هل الجيل الثالث من سياسيي كردستان بعد الرعيل المؤسس الأول وجيلكم الثاني الذي عرف السلاح وعرف التفاوض.. هل الجيل الثالث قادر على مواجهة كل التحديات التي تعصف بالإقليم هذا اليوم؟
سؤال جميل.. كان لدي نفس المخاوف، لكن في الحرب مع داعش عانينا لمدة شهرين تقريباً، وبعدها تخرّج جيل جديد، أكثر صلابة وأكثر خبرة وأقوى إرادة، صحيح أن هناك جيلاً جديداً تأثر بالتطور التكنلوجي في العالم، لكن لدينا جيلاً مدرباً ومجهزاً بالسلاح والفكر والإرادة، لذلك أقول لسنا خائفين ولدينا مئات الآلاف من الشباب الذين ربما سيتجاوزون كثيراً ما وصل إليه الجيل الأول والثاني.