143 هجوماً حتى الآن

مسعود بارزاني: إيران عجزت عن الرد على الأقوياء ولو كان الموساد هنا لما قصفتنا

964

قال زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، إن الاتهامات الإيرانية بشأن وجود مراكز للموساد في أربيل “باطلة” مبيناً أن “إيران تعرف أيضاً أن اتهاماتها باطلة”.

مسعود بارزاني: لسنا خائفين.. جيل جديد من مئات آلاف الشبا...

مسعود بارزاني: لسنا خائفين.. جيل جديد من مئات آلاف الشباب المجهزين بالفكر والسلاح

بارزاني قال في حوار مع الصحفية إيمان الحمود، لصالح إذاعة “مونت كارلو”، تابعته شبكة 964 إن “إيران لم تكن لتتجرأ على قصف أربيل لو كانت المدينة تضم بالفعل مقاراً للموساد”، وفيما يلي نص تصريحات بارزاني:

اتهامات إيران باطلة، وإيران تعرف قبل غيرها أنها اتهامات باطلة.

أنا ولدت في مهاباد (إيران)، ولم نرغب في يوم أن يكون لنا علاقات متوترة مع إيران، ولم نسمح أن يكون الإقليم مكاناً لتهديد أمن إيران.

منذ 2020 – 2021 ولغاية اليوم، تعرضت أربيل كمدينة ومحافظة ل 143 هجوماً بالصواريخ البالستية والمسيرات، من قبل إيران أو أتباعها، ودائما تبرر هذه الجرائم بأن هناك مراكز استخبارات دولية وتحديداً الموساد أو المعارضة الكردية الموجودة في الإقليم، وأنا متأكد لو كان هناك مقر للموساد لما تجرؤوا على ضربه.

هم عجزوا عن الرد على الأقوياء ولتبرير فشلهم في الداخل، بعض الأطراف في إيران اتهموا أربيل بإيواء المعارضة الإيرانية وغير ذلك، وضرب عائلة بريئة مسالمة وقتل بنت بعمر 11 شهراً هذه جريمة نكراء ويصرون أنهم قتلوا ضابطاً للموساد، لذلك الاتهامات باطلة ولا أساس لها.

بالنسبة للمعارضة الإيرانية فهي موجودة منذ 50 عاماً، وبناء على اتفاق ثلاثي، بين الحكومة الفيدرالية والإقليم وإيران، استجابت المعارضة الكردية الإيرانية وانسحبت من المواقع الحدودية ورجعوا إلى مناطق سكنية في أطراف أربيل، وذلك تطبيقاً للاتفاق، لذلك اتهامات إيران باطلة ونحن لم نرغب في يوم من الأيام أن تتوتر العلاقة مع إيران، وأنا مستغرب من اتخاذ إيران لهذا النهج.

مسعود بارزاني: السوداني يواجه عقبات في تطبيق اتفاق

مسعود بارزاني: السوداني يواجه عقبات في تطبيق اتفاق "إدارة الدولة"

مسعود بارزاني: وجود قوات التحالف من اختصاص الحكومة الا...

مسعود بارزاني: وجود قوات التحالف من اختصاص الحكومة الاتحادية وليس الفصائل

النص الكامل لحوار البارزاني مع راديو

النص الكامل لحوار البارزاني مع راديو "مونت كارلو"